اعلان

من رحم المعاناة| شاب يعاني من ورم بالنخاع بكفر الشيخ.. ووالده يستغيث: عايز معاش لابنى (صور)

محمد ميمو عبدالسلام
محمد ميمو عبدالسلام

يعيش محمد مأساة ومعاناة كبيرة، صاحب ال22 عاماً، وابن قرية الضبعة التابعة لمركز الرياض بمحافظة كفر الشيخ، بدأت بتعرضه لحادث فقد فيه أخيه، ليفاجأه المرض بعدها بفترة، وتنهال عليه الابتلاءات، إلا أنه مازال صابراً ومحتسباً وراضياً بقضاء الله وقدره.

محمد ميمو، قبل وبعد مرضه

ابتلاءات كبيرة

كان محمد يعيش حياة طبيعية إلى أن فوجىء بتعب شديد أخبروه بعدها أن سببه إصابته بـ'ورم'، تلك الكلمة التى لم يكن يدرك معناها لصغر سنه، لتبدأ بعدها رحلة محمد مع العلاج، ليخبره الطبيب أنه لن يتمكن من المشى رغم أنه تم تحجيم الورم، معاناة كبيرة لم تنته عند هذا الحد، حيث تعرض محمد لخطأ طبي تسبب في استئصال مفصل الفخذ الأيمن، ناهيك عن جروح جسده التى يعانى منها بسبب قرح الفراش.

قوة إيمان واحتساب محمد فى مواجهة المحنة

تلك هى مأساة الشاب 'محمد'، ابن محافظة كفر الشيخ، الذي تكالبت عليه كثير من الابتلاءات، إلا أنه قرر أن يواجهها بقوة إيمانه، قال محمد ميمو عبد السلام، لـ'أهل مصر' أنه تعرض لحادث فقد فيه أخيه وصديقه، وتعرض لكسور بجسده بالحادث، وأقيم بالمستشفى لفترة 6 أشهر، وتعافى بعدها، ثم تعرض لتعب شديد بعدها وأجريت تحاليل فأخبروه أنه يعاني من ورم، ولقد كنت صغيراً وقتها ولم أكن أعلم ما معنى ذلك.

خطأ طبي

وتابع: وبدأت رحلة العلاج بعدها، وأجريت بعدها أشعة مسح ذرى، وأخبرنى الطبيب أنني لن أستطيع المشي ثانية، وأنا حالياً أعاني من جروح بجسدي بسبب قرح الفراش، وأحياناً قد تصل الجروح لعظام جسمي، وذهبت قبل ذلك لإجراء عملية لأحد هذه الجروح بقدمي، فتعرض مفصل الفخذ الأيمن للخلع

بسبب خطأ طبي، وبعدها كانت قدمي تتحرك لا إرادياً دون أن أتحكم فيها، فتحدد لي عملية أخرى بعدها تم استئصال المفصل هذه المرة، 'أنا كان ذنبى إيه؟!'.

وأضاف: حالتى الصحية متدهورة للغاية، وأنا أعيش في معاناة وأعاني كثيراً، ولكني أحمد الله وراض بقضائه، وكل ما أتمناه أن أعيش دون أن يتأذى منى أى شخص، وكل ما أريده أن يعيش أهلي فى راحة لأنهم عانوا كثيراً بسبب ظروف مرضى، كما أن علاجى يتكلف مبالغ كثيرًا.

وقال عبدالسلام، والد محمد لـ'أهل مصر': إن محمد أصيب بورم فى النخاع منذ 3 سنوات ونصف، كما أنه مصاب بضمور فى الفقرات، إضافة لإصابته بقرح الفراش، كما أن النصف الأسفل من جسده ميت، وهو يتقاضى معاش تكافل وكرامة قدره 447 جنيهًا، فى حين أن علاجه يتكلف شهرياً قرابة الـ10 آلاف جنيها، وبالتالى فإن المعاش الذى يتقاضاه لا يكفي على الإطلاق.

معاش تكافل وكرامة

وتابع: ابنى حالياً طريح الفراش، ويعاني من جروح في جسده بسبب قرح الفراش، وهو يتناول علاج عبارة عن مضادات حيوية، ويتم إجراء مسحات للجروح والذهاب بها للمعمل، وغيرها من العلاجات الأخرى، وطالب والد محمد بتوفير معاش لابنه؛ لأن معاش تكافل وكرامة لا يكفي مصاريف علاجه على الإطلاق، موضحًا أن هذا المبلغ لا يكفى علاج شخص يعاني من هذه الظروف الصحية، مناشدًا الدولة بتوفير معاش لابنه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً