اعلان

معاناة شقيقان يتيمان في قنا يحلمان بنقطة مياه داخل منزلهما.. الفتاة تعمل بالأسواق والشاب مريض يبحث عن عمل (صور)

شقيقان يحلمان بنقطة مياه في قنا
شقيقان يحلمان بنقطة مياه في قنا

ظل يبحث عن عمل كثيرًا يتناسب مع حالته الصحية، لكنه لم يجد لاعتراض أصحاب العمل عليه، لعدم جديته في أي مهنة وذلك رغم استطاعته كونه مريض، ذلك لم يكن يشكل عبيًا عليه في البداية لتولي والديه الإنفاق عليه لكنه شعر بالمأساة وعجزه بعد وفاتهما منذ عام، وتركا له شقيقته التي لم تشكل عبئًا عليه كونها لم تستسلم وخرجت للعمل والبيع في الأسواق لتنفق على نفسها.

معاناة شقيقان في قنا يحلمان بحياة كريمة

نتحدث عن قصة حياة الشاب مبارك أبو الحسن سيد إبراهيم، 24 عامًا، مقيم مع شقيقته التي تكبره بعام داخل منزل والدهما بمنطقة العرب والنجاجرة، قرية المراشدة، مركز الوقف، شمال محافظة قنا، الذي يعاني من الاحتياج الدائم ولا يجد حل، فقد حاول سنوات طويلة البحث عن عمل داخل وخارج المحافظة لكنه لم يجد عمل مناسب لحالته.

شقيقان يحلمان بنقطة مياه في قنا

قال الشاب، إن شقيقته هي من تتولى الإنفاق عليهما وتوفير مستلزمات المنزل، من خلال عملها بالبيع في الأسواق من سلع تموينية أو منتجات أخرى منذ وفاة والديهما، لكنه يعاني من ذلك لأن شقيقته لم تتزوج ويتقدم لها الكثير للزواج منها لكنها تأبى الزواج وتركه بمفرده، إضافة لعدم وجود دخل يكفي لشراء جهاز لها.

شقيقان في قنا يحلمان بنقطة مياه

وأضاف أيضًا أنهما يعيشان في معاناة أخرى بعدم وجود مياه داخل منزلهما وليس في استطاعته التقديم لتركيب وصلة مياه، وكل استخداماتهم من عند الجيران، تقوم شقيقته بتخزين المياه في المساء يوميًا لتكون مستعدة للخروج صباحًا في السوق وتوفير قوت يومهم، بينما يسير هو حول الزرع أو المنشآت بحثًا عن يومية بالأجر لكنه لم يجد ولم يقبل أحد بعمله.

استغاثة عاجلة لتضامن قنا

لذلك وجه استغاثته للواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، للنظر إليه ومساعدة في توصيل مياه لمنزله بالمجان، وإيجاد عمل مناسب يساعده في توفير مستلزماته وتجهيز شقيقته عند زواجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً