اعلان

أهالي عزبة "زايد" بالبيروم يستغيثون بمحافظ الشرقية لردم خليج ري يعرض حياتهم للخطر (صور)

الخليج
الخليج

أرسل أهالي عزبة "زايد' التابعة للوحدة المحلية بالبيروم، بنطاق مركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية، استغاثة يصرخون خلالها من مرور خليج ري يشق العزبة، يعد مأوى للزواحف السامة ومرتعًا للحشرات الضارة.

الخليج

وقال 'هاني محمد' أحد أهالي العزبة: 'نعاني من انتصاف خليج ري يبلغ طوله 50 متر الطريق الرئيسي للعزبة'، لافتا إلى تواجده بالقرب من منازل الأهالي، فضلا عن إلحاقه الضرر بهم.

خليج الري وسط القرية

وأضاف: 'الخليج ليس طويلا للغاية، وإنما لم يتعدَّ الـ 50 مترا'، لافتا إلى أنه أصبح مسكنا للقطط المخيفة، وكذلك مأوىً للثعابين والزواحف السامة والحشرات الضارة، معلقا: 'رغم صغره لكن بنخاف منه، والثعابين بتدخل بيوتنا وحياتنا معرضة للخطر والموت بلدغة أحد الثعابين'.

الخليج

وأشار 'هاني محمد'، إلى أن عمق الخليج قد يتسبب في غرق أطفال العزبة، لافتا إلى امتلاء الخليج بالقمامة والمخلفات، وكذلك الحيوانات النافقة التي يلقيها الأهالي من العزبة ومن خارجها، والتي بدورها تعمل على انبعاث روائح كريهة وبالتالي تسبب الأمراض والأوبئة'.

الخليج

وأوضح الأهالي أن الوحدة المحلية بالبيروم، وجهتهم إلى التواصل مع مديري الري بالمحافظة للوقوف على حل المشكلة التي تؤرق الأهالي وتكدر صفوهم

الخليج

وطالب الأهالي مناشدين محافظ الشرقية بسرعة التدخل لحل المشكلة القائمة، وكذلك ضرورة تغطية الخليج، وبالتالي رفع الإشغالات والحيوانات النافقة وكافة أسباب التلوث، وذلك لأجل الحفاظ على ري الأراضي الزراعية بمياه صالحة للاستخدام الآدمي، والحفاظ على صحة المواطنين وصونهم من الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً