اعلان

حاولنا إنقاذها ساعتين.. وكيل ري قنا يكشف تفاصيل غرق قاطرة نهرية في قناطر نجع حمادي

غرق قاطرة نهرية بقناطر نجع حمادي
غرق قاطرة نهرية بقناطر نجع حمادي

قال المهندس صبري مختار، وكيل وزارة الري في قنا، أن قاطرة نهرية غرقت بقناطر نجع حمادي، شمال محافظة قنا، دون وقوع أي إصابات، ولم تؤثر على حركة الملاحة.

غرق قاطرة نهرية بقناطر نجع حمادي

وأضاف وكيل الوزارة، أن القاطرة كانت محملة بالطين الأسواني، وغرقت كاملة بعد محاولات إنقاذ استمرت قرابة ساعتين، ولم يؤثر ذلك على حركة الملاحة، على الرغم من غرقها بالقرب من الأهوسة، موضحًا أنه جاري رفع أثار الحادث من قبل العاملين.

وكان أثناء مرور الوحدة النهرية ناصر ٦٢ والتي تقطر القاطرة ناصر ٢٦١ والمحملة بالطين الأسواني والتابعة لشركة النيل للنقل النهري أمام الهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادي الجديدة، حدث ثقب بداخل القاطرة، الأمر الذي أدى إلي غرقها بالحمولة على بعد ٣٠٠ متر من مدخل الأهوسة.

وعلى الفور وبتوجيهات الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة والمهندس أشرف عبد الغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية والأمن الإداري ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية.

وعلي الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحي حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت إلى القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة.

وقد عادت الحركة الملاحية حالياً لوضعها الطبيعي، وجاري مرور الوحدات الملاحية من الهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة.

WhatsApp
Telegram