اعلان

تطعيم 33 ألف مواطن بلقاح كورونا.. جولة داخل مستشفى الحميات في الأقصر (فيديو وصور)

أجرت كاميرا 'أهل مصر'، جولة داخل مستشفى فيروس سي 'الحميات سابقا' بالأقصر، لمتابعة تلقي المواطنين للقاح كورونا، بمختلف أنواعه وكذلك تلقي المسافرين للقاح.

33 ألف مواطن تلقوا اللقاح بمستشفى الحميات

في البداية، تقول الدكتور إلهام محمد، وكيل مديرية الصحة بالأقصر، إن اللقاحات متوفرة باستمرار بمختلف أنواعها، وسط إقبال كبير من المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، حيث بلغت نسبة المتلقين للتطعيم في مركز فيروس سي نحو 33 ألف مواطن تلقوا التطعيم، بخلاف باقي المراكز الخمس المنتشرين على مستوى المحافظة.

توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا بالأقصر

فرق متحركة للفئات الأكثر احتياجا

وأضافت وكيل مديرية الصحة بالأقصر لـ'أهل مصر'، أن المراكز الستة تقدم كافة الخدمات واستخراج شهادات اللقاح المعتمدة بالعلامة المائية، والتي تصلح لأغراض السفر، كما بدأت المراكز المعتمدة لتقلي اللقاح في إرسال لجان فرق متحركة للفئات الأكثر احتياجا، كالأديرة ومرضى الغسيل الكلوي، وكذلك المواطنين في المنازل الذين لا يستطيعون الذهاب للمستشفيات، كما سيتم البدء الفترة المقبلة في الذهاب إلى جميع المواطنين في الهيئات والمؤسسات والشركات والمصانع.

توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا بالأقصر

تطعيم 300 من العاملين بالقطاع السياحي

وأشارت وكيل مديرية الصحة بالأقصر، إلى أن المديرية استعدت للموسم السياحي بتطعيم نحو 300 من العاملين في القطاع السياحي، من أصحاب البازارات وسائقي 'الحنطور'، وكافة المتعاملين مع السائحين، وذلك منذ أمس استمرارا حتى نهاية الشهر الجاري.

توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا بالأقصر

أوضاع كورونا مطمئنة

وبشأن أوضاع كورونا في الأقصر، أفادت وكيل المديرية المواطنين بأن المحافظة سجلت منذ فترة طويلة صفر حالات كورونا، وارتفعت قليلا بمقدار حالة أو حالتين يوميا، محذرة من الاستهانة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، تحسبا للموجة الرابعة لكورونا والتي تحذر منها منظمة الصحة العالمية.

وشهد المستشفى إقبالا كبيرا من المواطنين، لتلقي اللقاح بعد أن قاموا بالتسجيل على موقع وزارة الصحة.

توافد المواطنون على تلقي لقاح كورونا بالأقصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة