اعلان

افنتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب بحضور الفقي والشريف

افنتاح معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب بحضور الفقي والشريف

صورة إفتتاح معرض الكتاب
صورة إفتتاح معرض الكتاب

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة اليوم الإثنين، الدورة السادسة عشر من معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، وذلك من يوم 16 إلى 30 أغسطس الجاري، والذي يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين والعرب جاء ذلك بحضور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.

افتتاح معرض الكتاب بالإسكندرية

وصرح الدكتور مصطفى الفقي، أن المعرض يضم حوالي 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التي تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلي من خلال وبينار مكتبة الإسكندرية، وسوف تبث الفعاليات بشكل حي في كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وعبر منصات مكتبة الإسكندرية الإلكترونية.

صورة من حفل الافتتاح

65 دار نشر تشارك في معرض الكتاب بالإسكندرية

وأكد الفقي أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض الثقافي، وتخصيص جزء رئيسي لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا في الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التي حصل عليها مبدعو الإسكندرية.

صورة من المعرض

وتقدم المكتبة مؤتمرًا للسرد السكندري في ظل جائحة كورونا، كما يقدم البرنامج الثقافي للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: للإبداع السكندري وجوه كثيرة. وحرصت المكتبة أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل: الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً