اعلان
اعلان

بالشنق والسكتة القلبية والسُّم.. ضحايا نتيجة الثانوية العامة 2021 بالمحافظات

انتحار شاب- صورة أرشيفية
انتحار شاب- صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

شهدت الساعات الأولى بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، العديد من حالات الانتحار للطلاب الراسبين، والحاصلين على درجات ضعيفة، والذين قرروا إنهاء حياتهم.

وشهدت عدة محافظات، العديد من حالات الانتحار، بسبب نتيجة الثانوية العامة 2021.

ونستعرض في سياق هذا التقرير، حالات الانتحار التي شهدتها المحافظات، بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة.

ضحايا المنوفية

بعد دقائق من إعلان النتيجة، شهدت محافظة المنوفية انتحار طالبين، حيث ابتلعت الأولى 3 حبات غلال، بسبب تدني درجاتها في الثانوية العامة بقرية 'الكوم الأخضر'، التابع لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

واستقبل قسم السموم بالمستشفى الجامعي، بشبين الكوم التابع لمحافظة المنوفية، طالبة مصابة بحالة إعياء شديدة، وبعد تشخيصها تبين أنها تعاني من تسمم فوسفيد الألومنيوم، وحالتها غير مستقرة.

كما استقبل مستشفى سرس الليان الطالبة 'س.ش.ا' إثر سقوطها من الطابق السادس، وحاول أطباء المستشفى إنقاذها، لكن باءت المحاولات بالفشل وتوفيت متأثرة بإصابتها أيضا.

ضحية قنا

وأقدم طالب على الانتحار بمحافظة قنا ، أمس الإثنين، قام بشنق نفسه بسبب حصوله على درجات منخفضة في الثانوية العامة، بقرية نجع الزمر، مركز أبو تشت، شمال محافظة قنا.

بداية الواقعة

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بانتحار الطالب 'عبد الله.ا.ر '، 18 عامًا، شنقًا داخل منزله بقرية نجع الزمر في أبوتشت.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أبو تشت، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ضحية محافظة الشرقية

كما شهدت قرية 'بني هلال' التابعة لنطاق مركز ومدينة منيا القمح بالشرقية، حادث مأساوي إذ لقي الطالب 'سيد أشرف سيد' الذي لم يكمل الـ18 عاما من عمره مصرعه صعقا بالكهرباء، وذلك قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة بساعات قليلة، وبدلا من فرحته بنجاحه هو وأسرته، تم تشييع جنازته إلى مثواه الأخير، وحال الموت بين الطالب المتفوق وبين تحقيق أحلامه، بعد اجتهاده كثيرا على مدار سنوات دراسته وخاصة العام الدراسي المنقضي للثانوية العامة، التي عانى منها كافة الطلاب في عامي 2020-2021.

وردد رواد السوشيال ميديا معلقين على وفاة الشاب، أنه أقدم على الانتحار بسبب عدم تحقيقه لدرجات مرتفعة في الثانوية العامة بعد مروره بضائقة نفسية، فيما نفت أسرة الشاب 'سيد أشرف سيد' وفاته منتحرا، مؤكدين أنه توفى قضاءً وقدر، فضلا عن أنه كان طالب مجتهد ويسعى للتفوق لتحقيق حلمه وبناء مستقبله بالالتحاق بإحدى كليات القمة.

وعلق أحد أفراد أسرة الشاب المتوفى، موضحين أن الأم طلبت من نجلها أن يشغّل غسالة الملابس ووضع الملابس بها على أن تقوم الأم باستكمال العمل، لافتا إلى أن الشاب تم صعقه كهربائيا دون إرادة منه، أثناء ملئ الغسالة بالملابس، ولفظ أنفاسه الأخيرة، معلقا: 'لم ينتحر وهذه إرادة الله ودا أجله'.. حسب تعليقه.

وأشار أحد أفراد أسرة الشاب المتوفي صعقا بالكهرباء إلى أن الطالب توفى قبل 3 ساعات من الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة هذا بالإضافة إلى أن الطالب كان متفوقا وحقق نجاحا في الثانوية العامة بنسبة 70%، معلقا: 'وهذا دليل على إنه متفوق ولم يصل للتفكير في الانتحار، واحنا ناس طيبين وعارفين ربنا'.. حسب قوله.

وشيع أهالي بني هلال بمحافظة الشرقية جثمان طالب الثانوية العامة إلى مثواه الأخير، الذي لقي مصرعه صعقا بالكهرباء في مشهد مأساوي مهيب، داعين الله له بالرحمة والمغفرة والصبر والسلوان لذويه.

محافظة بني سويف

أما في محافظة بني سويف، سقط أحد الطلاب أثناء عمله بالقاهرة بعد سماعه بخبر رسوبه في الثانوية العامة 2021، متأثرًا بسكتة قلبية من شدة الحزن؛ ليخيم الحزن على أهالي محافظة بني سويف، بعد وفاة محمود أسامة رمضان، 18 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض