اعلان

بعد 5 سنوات في الصيدلة.. طالبة بالمنيا تستغيث بالرئيس: «حجبوا نتيجتي واتهموني بتزوير شهادة الثانوية العامة» (فيديو وصور)

الطالبة ميرنا محروس
الطالبة ميرنا محروس

فوجئت الطالبة ميرنا محروس، ابنة محافظة المنيا، عقب مرور خمس سنوات من دراستها بكلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة بحجب نتيجتها واتهامها بـتزوير شهادة الثانوية العامة والحصول عليها من عمان على الرغم من عدم سفرها سلطنة عمان من قبل.

درست الثانوية العامة في المنيا

قالت محروس، إنني درست بالثانوية العامة بمحافظة المنيا، وحصلت على مجموع الحقني بكلية تربية طفولة بـجامعة المنيا لكنني كنت أرغب في الالتحاق بكلية الصيدلة لحبي الشديد لها.

وأضافت الطالبة بالقول: 'قرر والدي أن يقدم لي للالتحاق بكلية الصيدلة بالجامعات الخاصة وبالفعل استجابت إحدى هذه الجامعات، وتلقيت اتصالا هاتفيًا من جامعة مصر الحديثة تفيد بقبولي للدراسة بكلية الصيدلة مع ضرورة إحضار ملف التقديم المرفق به شهادة الثانوية العامة، وبالفعل توجهت إلى جامعة المنيا وقررت سحب الملف وتقدم للجامعة الخاصة'.

5 سنوات من الدراسة وفي نهاية عام حُجبت نتيجتي

وأشارت محروس إلى أنها أمضيت 5 سنوات تدرس في الجامعة، والتي عكفت خلالها على المذاكرة حتى حصلت على تقدير امتياز في كل عام، وجاءت نتيجة السنة الخامسة، وعقب دخولي للاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الإلكتروني فوجئت الطالبة بحجب نتيجتها.

تزوير شهادة الثانوية العامة

واستكملت، بدأت في الاستفسار عن أسباب حجب النتيجة وأفادني البعض أنه قد تكون هناك مشكلة في شهادة الثانوية العامة أو بعض أوراق التقديم، ومن ثم فوجئت باتهامي بتزوير شهادة الثانوية العامة رغم مرور 5 سنوات دراسة بكلية الصيدلة، وأنني حصلت على شهادة الثانوية العامة المزورة من سلطنة عمان على الرغم من أنني لم أسافر إليها ولم أسافر إلى خارج مصر.

وأوضحت، أنني ذهبت إلى التربية والتعليم وأحضرت مستخرجًا من شهادة الثانوية العامة إلى إدارة الجامعة وأخبروني أنني يمكنني عمل التماس لكوني أملك مستخرج رسمي وغير مزور إلا أنه لم يتم البت فيه حتى الآن.

وأضافت، أنه تم تشكيل لجان العام الماضي لفحص أوراق طلاب الجامعات الخاصة، والتي ثبت قيام عدد من الطلاب بتزوير شهاداتهم لماذا لم يتم وضع اسمي ضمن أسماء الطلاب الذين قاموا بتزوير شهاداتهم، فضلا عن أنني طلبت الحصول على صورة شهادة الثانوية العامة المزورة التي اتهمت بالحصول عليها من سلطنة عمان، لكن تم رفض الحصول على أي نسخ منها.

رسالة استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي

ووجهت ميرنا محروس، رسالة استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التعليم العالي بالنظر إلى مشكلتي وحلها؛ سعيًا وراء إثبات براءتي من التزوير وامتلك مستخرجًا رسميًا يثبت ذلك، قائلة: ' عايزة حقي.. مستقبلي ودراستي هيضيعوا بعد 5 سنين تعب'.

WhatsApp
Telegram