اعلان
اعلان

اقطف مانجتك بإيدك.. مبادرة للترويج للمانجو الإسمعلاوي والسياحة الريفية

اقطف مانجتك بايدك
اقطف مانجتك بايدك

انطلقت فعاليات المبادرة الشبابية لدعم السياحة الخضراء والترويج لمحصول المانجو الإسمعلاوي بمشاركة عدد من الرحالة النشطاء السياحين والبلوجرز، بمحافظة الإسماعيلية، والتي تضمنت زيارة بعض المعالم السياحية والأثرية والتابع بعضها لهيئة قناة السويس، تحت شعار "اقطف مانجتك بإيدك".
وروجت الناشطة السياحية أسماء رؤوف، خلال مشاركتها في المبادرة، للسياحة الداخلية في مصر بالتقاط صور تذكارية مع عدد من العالم السياحية والأثرية، كما حرصت علي خوض تجربتها الأولى باستقلال فلوكة في قلب قناة السويس، موجعة دعوة لمتابعيها بزيارة باريس الصغري.

اقطف مانجتك بايدك

وعن مبادرة مزارع شجيع للترويج للمانجو الإسمعلاوي، قالت أسماء رؤوف إنها المرة الأولى التي تشارك في مبادرة داخل مزارع المانجو، واصفة المبادرة بالرائعة، خاصة أنها أتيحت لها الفرصة للتعرف على العادات البدوية وتناول القهوة العربي.

من جهته قال الرحالة أحمد شجيع، إن الهدف الأساسي من تبني فكرة إقامة مهرجان المانجو الإسمعلاوي ٢٠٢١، هو تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو بمحافظة الإسماعيلية، من ناحية ومن ناحية أخرى الترويج للمحصول المميز على مستوى العالم.

أضاف شجيع، أن إقامة المبادرة جاء بمشاركة عدد من أصدقاءه البلوجرز، بهدف استثمار الثروات الطبيعية والمنتجات الزراعية وتسويقها اقتصاديا.

وتابع الرحالة أحمد شجيع، في تصريحات خاصة،: 'أنا عامل فكرة جديدة اسمها سياحة المانجو في الإسماعيلية لتنشيط السياحة المصرية، بحيث يأتي الراغبين من المواطنين مزرعتنا' شجيع 'بطريق الإسماعيلية السويس الصحراوي، ويقضون يوم في المزرعة ويقطفوا مانجو بنفسهم ويجربوا كل الأنواع وجميع العصائر'، وفعلا التجربة لاقت تفاعل كبير، وتم استضافة وفود من دول عربية وأجنبية مختلفة من أجل الترويج للسياحة الخضراء 'الريفية'.

قال معتز محمد، ناشط سياحي، ومؤسس جروب Traveller Experience، أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها محافظة الإسماعيلية، مؤكدا أنها من المحافظات التي تأتي على رأس أولوياته خاصة لما تتمتع به من مقومات سياحية منها المعالم الأثرية والدينية بالإضافة إلى احتضانها قناة السويس.

كما أوضح 'معتز': إنها المرة الأولى التي يشارك فيها في مبادرة لتنشيط السياحة الخضراء من خلال الترويج للمانجو الاسمعلاوي المميز، مشيرا إلى إنه خلال المبادرة، تعرف علي أصناف المانجو المميزة وتذوقها.

أشار معتز، إلى أن السياحة الريفية ما زالت تحتاج للدعم، مشيرا إلى أنها لم تأخذ حقها إلي الآن، متوقعا لها أن تلقي ترويجا ملحوظا خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة مع زيادة الوعي السياحي في مصر، منوها إلى أهمية استغلال المقومات الزراعية بمحافظات مصر المختلفة.

وتضمنت فاعليات مبادرة 'أقطف مانجتك بمحافظة الإسماعيلية، والتي انطلقت من مطعم الفنار بطريق عبد المنعم عمارة الأثري، زيارة الضيوف لعدد من المعالم الأثرية، كان أبرزها، كوبري سالا ونادي شاطئ قناة السويس، وتمثال الصمود وجدارية محمد علي الخاصة بحفل افتتاح قناة السويس الأسطوري، رافقهم خلالها أسامة فهمي، رئيس شعبة المطاعم بالغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية ومحمد زنده المرشد السياحي، والذي حرص على توفير معلومات دقيقة ونادرة عن أغلب الأماكن والأحداث التي ارتبطت بتاريخ نشأة المحافظة.

وقالت الإعلامية غادة توفيق، إن المبادرة أكثر من رائعة للترويج للمانجو الاسمعلاوي، معربة عن سعادتها بزيارة محافظة الإسماعيلية وتفقد عدد من المواقع الأثرية على هامش مهرجان المانجو الاسمعلاوي ٢٠٢١، موجهة الشكر لأهالي الإسماعيلية علي حسن الضيافة والحفاظ على نظافة المدينة الهادئة، مؤكدة أن وصفها بباريس الصغرى لم يكن من فراغ.

وقال أحمد خيري مؤسس صفحة وجروب أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر، إن الهدف من المشاركة في مبادرة 'أقطف مانجتك بايدك هو الترويج للسياحة الداخلية في مصر وبخاصة الريفية، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء جروبه كان لنفس السبب، وهو المساعدة في الإشارة عن أفضل أماكن الفسحة في محافظات مصر، لافتا إلى أن دمنهور والمنوفية تأتي في مقدمة أجندته خلال الفترة المقبلة.

وانبهرت مي مصيلحي بلوجر سياحي، وأدمن جروب Traveller Experience، بجمال محافظة الإسماعيلية، وانتشار الأشجار بشكل واسع على مستوى المدينة، مؤكدة أنها ستكون على رأس أجندتها السياحية خلال الفترة المقبلة، خاصة وهي تضم مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية والسياحية أغلبها علي الطراز الفرنسي.

كما أعربت إيمي عبد الغني، 'ميس بيوتي' ٢٠٢٠، عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان المانجو الإسمعلاوي، مؤكدة أنها الزيارة الأولى لمحافظة الإسماعيلية، ولكنها لن تكون الأخيرة، كما أشارت إلى أنها تحرص على المشاركة في مثل هذه الفاعليات التي تروج للسياحة الداخلية بمصر.

'أقطف مانجتك بايدك الإسماعيلية، المانجو الاسمعلاوي، مزارع شجيع، جروب Traveller Experience، جروب أفضل أماكن الفسحة والخروج في مصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو