اعلان

«أوقاف القليوبية»: افتتاح 35 مسجدا جديدًا خلال أقل من عام

افتتاح مسجد
افتتاح مسجد

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم افتتاح 35 مسجدا جديدًا خلال عام بالمحافظة.

افتتاح مساجد بالقليوبية

جاء ذلك خلال افتتاح مسجد العتيق بمنشأة العمار بمركز طوخ، وذلك بعد إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف، وذلك استمراراً لافتتاحات المساجد بأوقاف القليوبية فى ظل احتفالات المحافظة بعيدها القومى الثلاثين من أغسطس كل عام.

افتتاح مساجد بالقليوبية

وحضر عدد كبير من المصلين فى ظل الالتزام بـالإجراءات الاحترازية والتباعد الإجتماعي حفاظا على صحة وسلامة المصلين، وعبرت الأهالى عن فرحتهم بهذه الافتتاحات المستمرة للمساجد بالمحافظة.

افتتاح مساجد بالقليوبية

ودعا عدد كبير من المصلين بالشفاء العاجل للواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية من إصابته التى لحقت به نظير تحركاته المستمرة لمتابعة كل ما يدور بالمحافظة على أرض الواقع.

افتتاح مساجد بالقليوبية

وقام وكيل الوزارة بأداء خطبة للمصلين التى تناولت معنى وقيمة الوفاء وكونه من الأخلاق التى دعا إليها الإسلام، وبين فضيلة انعدام الوفاء يعمل على إظهار جرائم غريبة على المجتمع ومنها ظاهرة قتل الأزواج والزوجات وتنكر الأبناء لآبائهم.

افتتاح مساجد بالقليوبية

كما بيّن أيضا قيمة الوفاء للوطن فى حياة الرسول ومدى اعتزاز الرسول (ص) بالوفاء لوطنه معلنا أنها أحب البلاد إليه؛ لأنها وطنه الذى تربى فيه، وهو مالا تعرفه الجماعات الضالة التي لا تعرف قيمة للوطن ولا لمؤسساته ولا لرموزه.

افتتاح مساجد بالقليوبية

حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب والذين أشادوا بجهود الأوقاف فى الحفاظ على المساجد مبنى ومعنى وحماية المساجد من دعاة التطرف وجماعات التخريب إضافة إلى نجاحها أيضا فى مشروع لحوم وصكوك الأضاحى.

افتتاح مساجد بالقليوبية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منصور حسن وزيرًا للتعليم العالي خلفًا لـ أيمن عاشور.. خاص