المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مجمع كليات مطروح يثير علامات الاستفهام.. الأهالي: ننتظر افتتاحه منذ 10 سنوات.. والجامعة تكشف موعد انتهاء الأزمة (صور)

اولياء الامور يننتظرون التحاق ابنائهم الطلبة بجامعة مطروح

أهل مصر
 مجمع الكليات بجامعة مطروح
مجمع الكليات بجامعة مطروح

ينتظر أهالي مطروح استكمال مجمع الكليات بالكيلو 9 شرق المدينة التابع لجامعة مطروح لفتح أكبر عدد من الكليات التي تفيد المحافظة والمجتمع خاصة كلية الطب والتخصصات التي تفقدها المحافظة، ولكن العمل يسير ببطء وعدم وضوح الرؤيا يسبب حالة من الجدل بين أولياء الأمور لرغبتهم في التحاق أبنائهم بجامعة مطروح بدلا من السفر خارج المحافظة.

جامعة مطروح

ننتظر افتتاحها اكثر من 10 سنوات

وقال أحمد سمير، أحد أهالي مطروح: "انتظارنا افتتاح جامعة مطروح منذ أكثر من 10 سنوات وحتى الآن لم نشهد ظهور مجمع الكليات للنور حيث دخل أبنائي كليات القمة في جامعة الإسكندرية وتخرجوا ونحن على أمل التحاق الأجيال الحالية والقادمة بالجامعة".

اهالي مطروح ينتظرون افتتاح مجمع الكليات بجامعة مطروح

نسجل بجامعات مجاورة

وأضاف عبد الله طاهر من الضبعة: "نسينا وجود جامعة مطروح بسبب العدد المحدود للكليات بالجامعة وغياب تام لكليات القمة ونحن كأولياء امور نقوم بتسجيل الرغبات في جامعات مجاورة مثل الإسكندرية وطنطا والمنصورة لحين الانتهاء من مجمع الكليات بجامعة مطروح".

اهالي مطروح ينتظرون افتتاح مجمع الكليات بجامعة مطروح

مستشفى تعليمي

وتابعت مروة السيد من مطروح، أنه لم يتم حل مشكلة نقص التخصصات خاصة في قطاع الصحة إلا من خلال جامعة مطروح بفتح مستشفى تعليمي يفيد المجتمع ويساهم مع مستشفيات وزارة الصحة في سد عجز التخصصات الطبية.

اهالي مطروح ينتظرون افتتاح مجمع الكليات بجامعة مطروح

مجمع الكليات

ومن جانبه، أكد مصدر مطلع بجامعة مطروح، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن العمل على قدم وساق في الانتهاء من مجمع الكليات بالكيلو 9 ونحن في المرحلة الأخيرة لدخول كليات جديدة الخدمة.

وأكد المصدر، أنه بالنسبة لفتح كليات مثل الطب بجميع تخصصاته والهندسة هذا يتم بالتنسيق بين الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات ونحن على استعداد بعد الانتهاء من الإنشاءات بفتح كافة الكليات التي تحتاج إليها المحافظة.

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الأربعاء 25/5/2022.. حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى