اعلان

بحثًا عن لقمة العيش.. عدسة «أهل مصر» تكشف حيل سماسرة الهجرة غير شرعية لشباب الدقهلية (فيديو)

كتب : عمروعلى

شهدت قرية تلبانة التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية تداول أخبار على غرق أكثر من 11 شابًا على متن مركب سافرت فى هجرة غير شرعية لليبيا، وانتقلت عدسة 'أهل مصر' إلى القرية؛ للتأكد من تفاصيل الواقعة.

وأكد الأهالى على أن ابنائهم سافروا بدون علمهم وبعد سفرهم استقبلوا تليفونات من أشخاص تطالبهم بمبالغ مالية بعد احتجاز ذويهم.

وأكد الأهالى، عبر فيديو بث مباشر لـ'أهل مصر'، أن أبنائهم يسافرون بدون علمهم يجمعون بعضهم ويسافرون فى الليل، من أجل الاتجاه إلى ليبيا ومن هناك إلى إيطاليا عن طريق البحر.

وقال محمد حلمي، أحد أبناء القرية: 'عيالنا بيسافروا في الليل عن طريق سمسار يدعى محمد أبو سمرة يقوم بالتحدث مع الشباب الصغيرة، ويعرض عليهم صور من سافروا إلى إيطاليا من أجل السفر مثلهم، ثم يقوموا بجمع الشباب والذهاب إلى ليبيا عن طريق هجرة غير شرعية، وبعد ذلك يتم الاتصال بذويهم يطالبوهم بمبلغ 30 ألف جنيه من أجل سفر نجلهم إلى أوروبا، وفى حالة عدم الدفع يتحدثون بأنهم مخطوفون، ولابد من دفع المبالغ المالية'.

وأكد أحد أبناء الٌقرية على أن شقيقه كان على متن المركب، وقام بالاتصال به صباح أمس، قائلا: 'أنا كويس والمركب غرقت ومتتصلش بالرقم دا تانى.. مؤكدا أن شقيقه لم يعرف عنه شىء حتى الآن ولا يتمكن من الوصول إليه.

وكانت الأخبار وصلت للقرية أمس الجمعة، تؤكد غرق المتواجدين على المركب فى عرض البحر، الأمر الذى تسبب فى حالة من الغضب والخوف لدى أبناء القرية الذين أكدوا أنهم لم يعلموا عن أبنائهم شىء حتى الآن، وأن الأخبار المتداولة متضاربة ولم يؤكد أحد الحقيقة حتى الآن، ولكنهم ينتظرون الخبر المؤكد من قبل المسئولين بأن أبنائهم غرقوا فى عرض البحر أو تم وضعهم فى السجون الليبية.

وفى صباح اليوم، ظهر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى، ظهر فيه الشباب أثناء وجودهم على المركب، وهم متجهين إلى إيطاليا، ويوجهون رسالة تحية لشخص يدعى محمد أبو سمره، وتم تدوال الفيديو، وأكد أهالي القرية أن المتواجدين على تلك المركب، هم أبنائهم ولكن لم يعرف أحد مصيرهم حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة