اعلان
اعلان

معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدقهلية.. لا مكان لهم بالشوارع والمصالح الحكومية لا ترحم ضعفهم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : عمروعلى

تستمر معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الدقهلية، بسبب عدم تخصيص أماكن لهم فى الشوارع أو الأماكن العامة، فضلا عن عدم توفير أماكن فى المصالح الحكومية، ويصل الأمر إلى اللجوء لعمل توكيلات للكثير من الأشخاص من أجل قضاء ما يريدون من المصالح الحكومية.

المعاناة فى العاصمة

ففى مدينة المنصورة عاصمة المحافظة، الشوارع تخلو من الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ووصل الأمر إلى تكسير الأماكن الخاصة بهم فى الكورنيش، وأصبح الأمر عائقا كبيرا أمامهم، ولم يتمكنوا من الحصول على احتياجاتهم الشبه يوميه أو الخروج في الشوارع الرئيسية من أجل النزهة.

يقول سامى على أحد الشباب من ذوى الإحتياجات الخاصة: 'لا يمكنني السير فى الشارع بمفردي، ولا وجود لأي أماكن مخصصة لنا والمعاناة مستمرة كل يوم، ولا نتمكن من السير على الكورنيش الخاص بالنيل فى مدينة المنصورة، بالرغم من التجديدات فيه، إلا أنهم لم يقوموا بإنشاء أماكن مخصصة لنا من أجل التمكن من النزهة والسير فى الشوارع، والأمر أصبح صعبا للغاية لابد من اصطحاب أى شخص معي من أجل السير فى الشارع.

وأضاف خالد حمدى أحد أبناء مدينة دكرنس: 'لم أتمكن من الحصول على حقوقى فى المصالح الحكومية؛ لأننى لا أجد الأماكن المخصصة لنا، ولا يتعامل معنا الموظفون بشكل راقى مع من يعاني من إعاقة، فلابد من إجراء توكيل لشخص آخر من أجل إنهاء كل الأوراق المطلوبة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل