اعلان

لأول مرة بجامعة سوهاج.. 33 طالبًا يؤدون امتحان شهادة إتقان اللغة الإنجليزية إلكترونيًا

لأول مرة بجامعة سوهاج.. 33 طالب يؤدون امتحان شهادة إتقان اللغة الإنجليزية إلكترونياً

جانب من الامتحان
جانب من الامتحان

تابع الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، أول امتحان إلكتروني لشهادة إتقان اللغة الإنجليزية، وهي أحد متطلبات منح درجتي الماجستير والدكتوراه لطلاب الدراسات العليا بالجامعة، يرافقه المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتور إسماعيل عبدالغني مدير عام مركز اللغات والترجمة، والدكتورة ليلى هاشم مدير وحدة اللغة الإنجليزية.

33 طالبا يؤدون امتحان شهادة إتقان اللغة الإنجليزية إلكترونياً

واطمأن 'عبد الخالق' على سير العملية الامتحانية، موضحاً أن هذا الامتحان الإلكتروني معتمد من هيئة كامبريدج Cambridge English Assessment، ويأتي ضمن حزمة من الامتحانات الدولية التي تمنحها جامعة كامبريدج، وذلك تفعيلا لمنظومة تطوير الأداء بوحدة اللغة الإنجليزية بمركز اللغات والترجمة بالجامعة.

وقال عبد الغني، إن الامتحان يأتي ضمن الإطار الأوروبي المرجعي المشترك (CEFR)، ويساعد فى قياس مهارات القراءة والاستماع، مشيراً إلى أن وحدة اللغة الإنجليزية حرصت على الحصول على امتياز تقديم هذا الاختبار لأن مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية هي علامة تميز ومقبولة وموثوق بها من قبل العديد من المنظمات فى جميع أنحاء العالم، مما يؤهل طلاب الجامعة وخريجيها على المنافسة محلياََ وإقليمياََ ودولياََ.

وأضافت الدكتورة ليلى هاشم، أن ٣٣ طالبا وطالبة من طلاب الدراسات العليا بالكليات المختلفة، أدوا الامتحان، موضحة أنه سوف يتم عقد هذا الاختبار بشكل دوري لطلاب الدراسات العليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مقابل الإفراج عن 500 أسير.. قراصنة يهددون وزارة الدفاع الإسرائيلية بنشر معلومات حساسة عن الجيش