اعلان

جامعي أسيوط ينجح فى إعادة الإبصار لمريض بعد جراحة نادرة

مستشفى الامراض العصبية والنفسية بأسيوط
مستشفى الامراض العصبية والنفسية بأسيوط

أعلن الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب بجامعة أسيوط عن نجاح فريق طبي بالمستشفي الجامعي في إعادة الإبصار إلى المريض ( خ . م) والبالغ من العمر 58 عاما، ما يعد واحداً ضمن سلسلة الإنجازات والنجاحات المتميزة التي تشهدها المنظومة الطبية بأسيوط.

العملية نجحت فى إعادة الإبصار للمريض

وقال الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية إن المستشفى استقبل المريض الساعة ٢ صباحًا وتفاجأ بضعف الإبصار بالعين اليمني مع سقوط للجفن العلوي الأيمن مع ثبات حركه العين، وتم عمل التحاليل اللازمة والإشاعات المقطعية والرنين المغناطيسي على المخ وتبين وجود ورم ونزيف وتم اتخاذ قرار سريع بإجراء عملية استئصال الورم والسيطرة على النزيف.

من جانبه أوضح الدكتور علاء درويش رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية بـ كلية الطب أن العملية نجحت بالفعل فى إعادة الإبصار للمريض ورجوع حركة العين وارتفاع الجفن العلوي إلى مكانه الطبيعي، والذى سقط نتيجة للنزيف الحاد والذى تم تفريغه عن طريق الأنف بواسطة المنظار الجراحي.

وكشف الدكتور محمود حسن رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب أن الفريق الطبى نجح فى إجراء عملية استئصال ورم بالغدة النخامية للمريض والممتد إلى الجيب الوريدي الكهفي الأيمن والسيطرة على نزيف حاد بالورم.

وعلى صعيد متصل، أشار الدكتور شادي عبدالرحيم حسان مدرس جراحه المخ والأعصاب إلى أن الفريق الطبى واجه تحديا كبيرا فى إعادة الأبصار إلى العين اليمنى للمريض التى كان يرى بها لأنه كان يعانى من المياه الزرقاء والبيضاء على العين اليسرى منذ وقت سابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً