اعلان

وصول 220 سائحا إلى ميناء الإسكندرية البحري (صور)

صورة السفينة
صورة السفينة

شهد ميناء الإسكندرية اليوم الإثنين، وصول المركب السياحي 'سلكتم كروز' حاملة 220 من منظمي رحلات سياحية من دولة روسيا وكازاخستان وأوكرانيا، وقام بتنظيم الوصول شركة روتا تور الوكيل السياحة للكروز والوكيل لشركه انكس تورز العالمية.

سفينة سياحية تصل الإسكندرية

واستقبل السفينة السياحية عدد من مسؤولي ميناء الإسكندرية، وعبد الوهاب محمد، مدير مكتب وزارة السياحة بالإسكندرية، وصول الفوج السياحى، ومحمد سعد مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وشكر عبد الحميد خلف مدير الشركة المنظمة (روتا تورز) لدعم السياحة بالإسكندرية وشكر كل من ساهم في انجاح البرنامج والاستقبال الحافل.

السفينة تحمل جنسيات دول روسيا وكازاخستان وأوكرانيا

وحضر الاستقبال محمد سعد مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ومصطفى الخضري مدير عام الشركة المنظمة لورشة العمل، وعبد الحميد خلف مدير الاوبريشن، وعزيز أردوغان مدير عام الاوبريشن.

يشار إلى أنه تم إعداد برنامج لزيارة أغلب المقاصد السياحية بمدينة الإسكندرية بعد ختام الاستقبال للتعريف والترويج السياحي للمدينة الساحرة.

ومن جانبه قال الربان طارق شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، بأن ميناء الإسكندرية قام بتطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية التي تماثل نظيراتها من المواني الأوروبية لمواجهة جائحة كورونا عقب اختيار ميناء الإسكندرية ليكون الممثل الرسمي عن المواني السياحية المصرية في عضوية لجنة مواجهة تداعيات الأزمة التي شكلتها منظمة الميد كروز والتي تعد المنظمة الأولي المعنية بالسياحة البحرية في البحر المتوسط والبحار المجاورة، فضلاً عن قيام هيئة الميناء برفع درجة الاستعداد والتأكد من تمام جاهزية كافة المرافق بالميناء خاصة محطة الركاب السياحية وأرصفتها لاستقبال الرحلة السياحية.

صورة السفينة

كما أشار شاهين أن تلك الرحلة للسفينة World Navigator هي بداية لتردد عدد من الرحلات المنتظر توافدها على ميناء الإسكندرية خلال الفترة المقبلة لذات الخط الملاحي وكذا عدد من الخطوط الأخرى التي سوف يتم الإعلان عن قدومها تباعاً على مدى الفترة القادمة، مشيداً بالتعاون المثمر والتنسيق المستمر بين وزارتي النقل والسياحة والذي أسفر عن تحقيق تلك الطفرة الاستثنائية رغم الظروف الراهنة.

صورة السفينة وأكد شاهين على الدور الوطني لوزارة النقل في تنشيط السياحة بمصر والذي اضطلعت به الوزارة بهدف النهوض بهذا القطاع الهام والحيوي وتحقيق الازدهار بأحد أهم مصادر الدخل القومي خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: اللي اتعمل في 200 سنة إحنا عملناه في 4 سنين