اعلان

محافظ بنى سويف يبحث الاستعداد لامتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2021

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع وكيل وزارة التربية والتعليم عمرو شحاتة، عدداً من الموضوعات الهامة التي تتعلق بسير المنظومة التعليمية وخطة الاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالتنسيق مع الوزارة، وكذا الاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

شكاوى معلمى بنى سويف

وناقش المحافظ مستجدات والحلول المنفذة حيال شكوى معلمي بني سويف من قيام نقابة المهن التعليمية بخصم نسبة 1% من الراتب الأساسي لهم لمدة عام واحد بصفة مؤقتة، والتي وجه المحافظ بشأنها ببحث ذلك مع الوزارة وإيجاد الحلول لدعم عناصر المنظومة التعليمية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد عمرو شحاتة وكيل الوزارة، أنه تم وقف الخصم، وذلك بعد الرجوع للمستشار القانوني بديوان عام الوزارة، والذي أفاد بأنه لا يجوز خصم مخصصات مالية من أعضاء النقابة إلا بقانون حتى لو بصفة استثنائية أو مؤقتة.

وفيما يتعلق بتوجيهات المحافظ بتوفير الحلول المناسبة لشكوى بعض الموجهين بشأن التجديد على وظائف التوجيه الفني، حيث أوضح وكيل الوزارة أنه جار التواصل مع الوزارة في هذا الشأن، مؤكداً على أنه لن يضار أي عضو من أعضاء هيئة التدريس العاملين بوظائف التوجيه الفني بما يضمن تحقيق الاستقرار بالمنظومة التعليمية على مستوى المحافظة ويحفظ حقوق كل عنصر بها.

وبالنسبة لاستعداد المديرية لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والعام الدراسي الجديد، أكد وكيل الوزارة أنه جار متابعة ذلك مع الوزارة، خاصة فيما يتعلق بلجان الامتحانات واستراحات السادة المراقبين وغيرها من الاستعدادات والتجهيزات، حيث تستقبل 8 لجان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة عدد 4043 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة سبل الراحة والتجهيزات اللازم لـ 14 استراحة لاستقبال السادة المراقبين على عملية الامتحانات.

أثنى المحافظ على عناصر المنظومة التعليمية من قيادات ومعلمين وإداريين وعمال، وذلك بعد تأكيد وكيل الوزارة أنه فيما يتعلق بتسجيل المعلمين على موقع وزارة الصحة للحصول لقاح كورونا ، ضمن الخطة الشاملة للدولة لمجابهة تداعيات الفيروس، ولبدء العام الدراسي الجديد بالشكل الأمن على أبنائنا الطلاب، حيث قام 99.2% من عناصر المنظومة التعليمية بالتسجيل على الموقع.

كما طالب المحافظ بإعداد تقرير يومي عن كل تفاصيل الاستعدادات والتجهيزات سواء لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة أو الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي الجديد، مؤكداً على توجيهاته لكل الأجهزة المعنية بتوفير كافة أوجه الدعم في هذا الِشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً