اعلان

إعفاء من الرسوم.. التفاصيل الكاملة لعبور أكبر مستشفى عائم بقناة السويس

قناة السويس أثناء عبور السفينة
قناة السويس أثناء عبور السفينة

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل جديدة حول عبور السفينة 'جلوبال ميرسي'، التي تعد أكبر مستشفى عائم وقافلة طبية في العالم مرت عبر القناة، من الرسوم المفروضة عليها.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع إلى إن السفينة "غلوبال ميرسي' والتي تعد 'أكبر مستشفى عائم وقافلة طبية في العالم، مرت عبر المجرى المائي المصري'، لافتا إلى أن 'المستشفى يقدم خدماته مجانا للدول التي تشهد إصابات كبيرة، ولديه مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية، ولذلك سمحت له القناة بالعبور مجانا وإلغاء جميع الرسوم'.

وأضاف: 'مكنش معقول ناخد منها فلوس واحنا بنقدم دلالة أننا مش معبر وخلاص، ونتعامل طبقا للظروف'.

وشهدت حركة الملاحة بالقناة، اول أمس السبت، عبور السفينة GlOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

وفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان عصام شاهين كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل كبير مرشدين أول للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

تتبع السفينة منظمة MERCY SHIP الخيرية، يبلغ طول السفينة ١٧٤ متر، وعرضها ٢٨,٦ متر، فيما يبلغ غاطسها ٦,١٥ مترا، وحمولتها الكلية ٣٧ ألف طن.

وتعد السفينة GLOBAL MERCY هى الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية مجانا كمشفى عائم وهى مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما تتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

وأكد الفريق ربيع على جاهزية قناة السويس لاستقبال مختلف أنواع الأسطول العالمي، معربا عن تقدير الهيئة لكافة الجهود والإسهامات النبيلة الهادفة إلى خدمة الإنسانية وحرصها على أن تكون ركنا رئيسيا نحو أداء رسالة عالمية تعنى بوصول الاحتياجات الرئيسية من طعام وشراب ودواء وخدمات علاجية في أسرع وقت ممكن انطلاقا من الدور الحضاري للقناة شريانا للخير والرخاء.

جدير بالإشارة، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت اليوم السبت، عبور ٥٩ سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٣ مليون طن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الرياضة يعلنها: محمد صلاح في معسكر المنتخب يونيو المقبل