اعلان

محافظ بني سويف يشيد بجهود مكتب شكاوى القومي للمرأة

ضبط شخص لابتزازه والتشهير بسيدة ببني سويف

نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف
نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، تقرير فرع المجلس القومي للمرأة، بشأن جهود مكتب شكاوى المرأة بفرع بني سويف، والتي تضمنت عددا من الشكاوى والإجراءات التي تم اتخاذها، وذلك' خلال شهر يوليو الماضي'، وشملت شكاوى خاصة بالعمل والضمان الاجتماعي والأحوال المدنية وتمكين وتنفيذ أحكام ومجابهة التحرش وغيرها من الشكاوى.

القومى للمرأة ببني سويف استقبل أكثر من 20 شكوى

وتبين من التقرير أن مكتب الشكاوى استقبل أكثر من 20 شكوى وطلب واستشارات قانونية بمختلف تصنيفاتها، ونجح فرع المجلس، من خلال بعض المحامين المتطوعين، في الحصول على 8 أحكام قضائية لصالح سيدات شاكيات، والتي تنوعت ما بين تنفيذ أحكام بالحصول على نفقة وأجور وتفريق.

كما شارك المكتب في فعاليات حملة 'الأسرة أمن قومي'، وعقد اجتماعات ولقاءات مع الرائدات الريفيات المشاركات في الحملة ، للتوعية وعرض مستجدات القانون وتجريم الختان والتحرش وتجارة البشر وهتك العرض والضرب بمختلف أشكاله.

كما تولى مكتب الشكاوى بالفرع الدفاع عن إحدى الشاكيات (س.أ) بعد تعرضها لعملية ابتزاز وتشهير من أحد الأشخاص، إلى أن صدر قرار بضبط المتهم على ذمة القضية، علاوة على التنسيق مع مركز استضافة في مجال إرسال عدد من حالات الشاكيات بلا مأوى ومتابعة الحالات النزيلة بالمركز وفحص شكاواهن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها والوقوف عليها.

WhatsApp
Telegram