اعلان

إحالة قاتل مدرس الإسكندرية لمستشفى الطب النفسي لمدة 45 يومًا

إحالة قاتل المدرس إلي مستشفي الطب النفسي 45 يوما بالإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قررت نيابة الرمل أول بالإسكندرية، إيداع 'أ. أ' الشهير بـ 'حمادة'، المتهم بقتل المدرس حسن جوهر، مُعلم اللغة العربية، على مقهى بمنطقة شدس، بالمصحة النفسية لاستبيان حالته الصحية، وذلك لمدة 45 يومًا تحت الملاحظة.

المتهم يعاني من مرض نفسي

كما قررت النيابة إخلاء سبيل والدة المتهم، لاتهامها من قبل أسرة المُعلم المجني عليه، بأنها حرضت على القتل بعد إرشاد المتهم عن السلاح الأبيض المُستخدم فى الواقعة، وسرعة ضبط وإحضار شقيق المتهم، بعد توجيه اتهام له بالتحريض على القتل والعودة رفقة شقيقه المتهم والتعدي على نجل المُعلم المجني عليه وتسهيل الطريق أمام شقيقه لقتل المدرس.

وكانت التحقيقات تبين لها أن المتهم يعاني من مرض نفسي ويعالج منه وأنه مريض بالاضطراب الوجداني وانفصام بالشخصية منذ عام 2005، وسبق إيداعه في مستشفى الصحة النفسية بالإسكندرية لتلقي العلاج اللازم لسوء حالته النفسية، واعترف بارتكاب الواقعة لقيام المجني عليه بإثارة غضبه خلال وجوده على المقهى والتحدث معه ومحاوله لمنعه من سب المتواجدين.

ضبط وإحضار شقيق المتهم

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية، من مأمور قسم شرطة الرمل أول، يفيد بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين شخصين ما أدى إلى مصرع أحدهما.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى موقع الحادث، وبالمعاينة والفحص تبين وفاة المدعو حسن جوهر، 53 سنة، مدرس، إثر إصابته بطعن بسلاح أبيض 'طيرة' فى الجانب الأيمن ما أسفر عن خروج الكلى من مكانها بداخل الجسم.

وكشفت تحريات ضباط القسم، خلال توجه المجنى عليه إلى إحدى المقاهي للجلوس بالمنطقة المشار إليها، وعقب الانتهاء من صلاة العشاء، وخلال ذلك فوجئ بدخول عاطل، ويقوم بالتعدي على المتواجدين باللفظ والسباب فحاول منعه من التطاول وسب الحضور إلا أن المتهم رفض وتعدى عليه بالضرب ومزق له قميصه.

وعلى الفور تم عمل كمين، والقبض على المتهم وشقيقه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً