اعلان

توفي 6 من أبنائها وجارها مانعها من البناء.. "صفية" تستغيث بالرئيس: البيت هيقع عليا والمعاش ما بيكفيش (فيديو وصور)

«صفية» امرأة سبعينية تعاني من ظروف معيشية صعبة بكفر الشيخ: «مليش حد وجاري مانعني أبني على أرضي» (فيديو وصور)

صفية
صفية

تعانى من ظروف معيشية وصحية صعبة، تكالب عليها الكثير من صعاب الحياة، إذ عانت من فقدان 6 من أبنائها، وتعيش وحيدة فى منزل متهالك بالإيجار، تتقاضى معاشاً لا يكفى متطلباتها من سكن وعلاج وغيره، وجل ما تتمناه أن تتمكن من بناء مكان تعيش به على أرضها التى تمتلكها والتى يمنعها جارها من استغلالها منذ ما يزيد عن 30 عاماً.

800 جنيه معاش

'أعانى من ظروف مرضية، فلقد قمت بإجراء عملية تثبيت فقرات قبل ذلك وفشلت، وأعانى من آلام بقدمى، إضافة إلى أننى أعانى من تورم بقدمى، لذلك لا يمكننى التحرك كثيراً، وأنا لا أتقاضى سوى الـمعاش الذى أخذه عن زوجى المتوفى، والبالغ قدره 800 جنيه، وهذا المبلغ لا يكفى احتياجاتى من إيجار للمنزل والعلاج والطعام والشراب، هكذا بدأت 'صفية عبيد محمد'، امرأة سبعينية، وابنة محافظة كفر الشيخ حديثها لـ'أهل مصر'.

أعانى من مشاكل صحية عديدة

وأضافت: 'أعانى أيضاً من مشكلة وجود مياه بيضاء على عينى، كما أننى أعانى من الضغط المرتفع، وأنا أحصل على علاج على نفقة الدولة منذ 3 شهور، أما علاج الضغط فأنا أشتريه على نفقتى الخاصة، وأعيش وحدى بمنزل متهالك بالإيجار، ويكلفنى إيجار المنزل إضافة للكهرباء والمياه قرابة الـ500 جنيه، ويتبقى لى 300 جنيه وهو مبلغ غير كافى'.

صفية: أعيش بمنزل متهالك بالإيجار

وأردفت: 'المكان الذى أسكن به متهالك، وتتسرب المياه إليه فى فصل الشتاء ما أدى لتلف الأجهزة الكهربائية عندى، وساعدنى البعض بأخرى غيرها، وتابعت: أعيش وحيدة بمنزلى وأحفادى وأولادى يزورونى باستمرار لمساعدتى فى أعمال المنزل'.

جارى يمنعنى من البناء على أرضى

واستطردت: 'أمتلك قطعة أرض، وجارى يمنعنى من البناء عليها منذ عام ١٩٨٦، رغم أننى حصلت على تمكين من المحكمة العليا، إضافة لحصولى على رخصة الأرض مرتين، ولكنهم حالياً يرفضون تجديدها لى، ولقد ورثت قطعة الأرض هذه عن زوجى، ومنذ عام 86 وأنا لا أستطيع الانتفاع بها'.

واستطردت: 'حاولت كثيراً البناء على أرضى، ولكن جارى منعنى من ذلك، وقمت بالشكوى ضده منذ 4 سنوات، ورغم صدور حكم بالسجن ضد جارى وأخيه إلا أنه لم يُنفذ حتى الآن، فأنا رغم امتلاكى لقطعة أرض لا أستطيع الاستفادة منها، وأضطر للعيش بمنزل متهالك ولا يصلح للحياة'.

أناشد الرئيس بحل مشكلتى

وتابعت: 'لا أتقاضى أى معاش آخر سوى 800 جنيه، وأناشد الرئيس بأن ينقذنى ممن يمنعونى من البناء على أرضى، وأطالب بـمعاش الشيخوخة ليساعدنى فى معيشتى، كما أطالب بعلاجى من المشاكل الصحية التى أعانى منها'.

WhatsApp
Telegram