اعلان

ديانا ابنة الشرقية تبتكر حمية غذائية: الحرمان من الطعام تجربة قاسية.. ونزلت 22 كيلو في 3 أشهر

حكاية فتاة شرقاوية.. «ديانا» تصنع مخبوزات ووجبات لمرضى السكر والحساسية فى منزلها بعد تجربتها مع حرمان الرجيم النوعي

ديانا
ديانا

'الحاجة أم الاختراع'، تلك جملة تنطبق على كل من أراد سبيلا إلى شيء ليبلغ مراده بالسعي والمحاولة والإصرار، إذ أرادت ديانا حسن، ابنة الشرقية، وهي شابة في مقتبل العمر، أن تفقد من وزنها ما يعزز صحتها وكذلك يزيد جمالها، فواجهت الحرمان من الطعام، إلا أنها هاجمته بابتكار أطعمة لا تفسد النظام الغذائي المتبع، حتى صار مشروعا تتربح منه.

ديانا حسن ومنتجاتها

ديانا حسن تبتكر حمية غذائية:

هي الشابة الثلاثينية 'ديانا حسن' ابنة محافظة الشرقية، والحاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق، وأم معيلة لطفل عمره 9 سنوات، تقول لـ'أهل مصر: 'كنت حابة أنزل وزني ولجأت للريجيم، ووجدت أنني أتعرض للحرمان من الطعام، وهذه مشكلة كبيرة خاصة وأنني أحب الطهي والتنويع في الأصناف'، لافتة إلى محاولتها في تحدي الحرمان بطهي أطعمة شهية قليلة السعرات ولا تتعارض مع قواعد التخسيس.

ديانا حسن

أطعمة الشوفان والقمح الكامل قليلة السعرات الحرارية:

وتتابع: 'بحثت عبر الإنترنت فوجدت أن الشوفان والقمح الكامل (الدقيق الأسمر)، قليلي السعرات الحرارية وتعطي نفس الشعور عند تناول الأطعمة قليلة السعرات، وتوصلت لصناعة مخبوزات وأطعمة كثيرة باستخدام الشوفان والقمح الأسمر، وصنعت 50 نوعا من الأطعمة المناسبة للريجيم بالشوفان والبذور ودقيق القمح الكامل'.

ديانا

ديانا

استعانت بالمواقع المتخصصة في الأطعمة الصحية:

وتضيف أنها بحثت خلال المواقع الأوروبية والعربية لتثقل معرفتها وعلمها بصناعة هذه الأطعمة، لتجمع بين كونها صحية وانها قليلة السعرات، كما أنها تطورت واستطاعت التخصص في صناعة الأطعمة المناسبة لمرضى السكر وكذلك مرضى الحساسيات المتعددة للأطعمة.

وتوضح أنها حصلت على كورسات ودائمة البحث في المواقع المتخصصة حول التغذية، كما تتعاون مع أطباء تغذية علاجية للاستفسار والاستيضاح بشأن النافع والمفيد لكل الحالات التي تتناول أطعمتها، خاصة وأنها صنعت مشروعها الخاص بعد تجربتها واستطاعتها إنقاص الوزن لنحو 22 كيلو جراما خلال 3 أشهر، وأصبحت تعتبره مشروعا خاصا لكنها تود أن يعرفها الجميع ويذيع صيتها بعملها الخاص في محافظات مصر.

بث مباشر عبر أهل مصر:

وأجرت 'أهل مصر' بث مباشر مع الشابة ديانا حسن، لنقل المحتوى مرئيا عبر الصفحة الإليكترونية الخاصة على موقع الفيس بوك الخاص بالجريدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة