المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أكثر من 100 عام من الكفاح.. حكاية «أبو سيد» أشهر بائع آيس كريم في المنيا (فيديو وصور)

أهل مصر

على مدار أكثر من 100 عام من الزمان، نسج محمد سيد الشهير بأبو سيد صاحب عربة بيع الآيس الكريم المتنقلة في شوارع محافظة المنيا سيرته الكادحة، والتي تحولت إلى أكبر محل تجاري، لتصنيع وبيع الآيس كريم بمحافظة المنيا يقصده المئات يوميًا، وامتدت شهرته للمحافظات المجاورة.

أكبر أسطورة لتصنيع وبيع الآيس كريم في المنيا

لم يكن "أبو سيد" قصة بائع آيس كريم في شوارع محافظة المنيا وتحول لأكبر أسطورة كفاح بعروس الصعيد فحسب، بل أنه تجسيد لرحلة كفاح أجداده ووالده ومهنته التي أمتهنها بالوراثة، وأتقنها نجله سيد حتي بات محل أبو سيد أشهر محل آيس كريم يجسد قصة كفاح أسرة بأكملها بدأت بعربات في الشارع، وتوجت بزعامة صناعة وبيع الآيس كريم في المنيا.

وقال الحاج محمد سيد، صاحب محل أبو سيد أول وأشهر محال المنيا لبيع وتصنيع الآيس كريم، إنني ورثت المهنة من جدي ووالدي، حيث كانا يقوما ببيع الآيس كريم على عربات يتوجلا بها في الشوارع لأكثر من 60 عاما، ثم بدأت في العمل.

وأضاف سيد، عملت في تصنيع وبيع الآيس كريم منذ أن بلغت الـ14 عاما من عمري، لافتا إلى أنني كنت أعمل على عربة في الشوارع أقوم من خلالها ببيع الآيس كريم على كورنيش النيل وأمضيت 15 عاما أقوم ببيع الآيس كريم على العربة.

واستكمل، منذ سنوات، كنت أبيع الآيس كريم بقرش وأعلى سعر كنت أبيع به هو 25 قرشًا، وذلك طوال ال 15 عاما التي قضيتها في البيع على العربة في شوارع مدينة المنيا وأمام كورنيش النيل بجوار مسجد سيدي أحمد الفولي.

تحقيق الحلم

وأوضح سيد، قائلا: "إنه بعد سنوات نجحت في تحويل حلمي من عربة لبيع الآيس كريم إلى أشهر محل لتصنيع وبيع الآيس بمحافظة المنيا.. ومازال المحل يعمل منذ 20 عاما منذ افتتاحه.. ويديره نجلي سيد الذي قررت إطلاق اسمه على المحل بعد أن بات الوريث الشرعي لي في المهنة من أسرتي".

10 عمال داخل المعمل

وأشار إلى أن هناك عشرة عمال تجمعهم الأخوة والمحبة يعملون بمعمل تصنيع وبيع الآيس كريم، والذي يضم عددًا كبيرًا من المعدات ويقوم بتصنيع الآيس كريم من الفاكهة الطازجة، والتي تحتل المانجو المركز الأول في هذه الفواكه.

المنتجات التي تقدم للزبائن

وعن أنواع ما يقدمه من منتجات الآيس كريم، قال أبو سيد: "إنني أقدم الآيس كريم بالمانجو، آيس كريم بالفانيليا، وآيس كريم باللبن"، موضحا أن الوضع يختلف في الشتاء، حيث يتم التركيز على بيع الأرز باللبن، ولم أقم حتى الآن بتصنيع بيع القنبلة".

أسعار بسيطة

وأردف، أن أسعار الآيس كريم تبدأ من خمس جنيهات، مشيرا إلى أن حلمي في الفترة القادمة هو تكبير المحل وفتح فرع جديد في الشيخ زايد.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 692 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و27 وفاة