اعلان

إجراء جراحة دقيقة لشاب سقط من أعلى نخلة بمستشفى سوهاج الجامعي (صور)

مستشفي سوهاج الجامعي تجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب بعد سقوطه من اعلي نخلة

جراحة
جراحة

صرح الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، بأن فريق طبى متخصص من قسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي نجح في إجراء عملية جراحية لتثبيت كسر بالفقرة العنقية الثانية لشاب في الثلاثين من عمره، وذلك بواسطة التدخل الجراحى من الأمام.

مستشفي سوهاج الجامعي  تجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب بعد سقوطه من اعلي نخلة

وقال 'عبد الخالق'، إن تلك الجراحة تعد من أكثر جراحات العمود الفقرى خطورة نظرا لقربها من قاع المخ والحبل الشوكى وتحتاج إلى دقة ومهارة عالية في إجرائها.

وأضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بأعمال عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أن المريض قد حضر إلى المستشفى بعد تعرضه لهذا الكسر الخطير؛ إثر سقوطه من أعلى نخلة، حيث تم على الفور إجراء الإسعافات الأولية له لحين استقرار حالته.

مستشفي سوهاج الجامعي  تجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب بعد سقوطه من اعلي نخلة

وأوضح الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي، أنه بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للمريض تبين وجود كسر في الفقرة الثانية من العمود الفقري الرقبي، ويحتاج إلى جراحة عاجلة لتثبيت الفقرة العنقية، حيث كان هذا الكسر يشكل خطراً كبيراً على النخاع الشوكي وحياة المريض.

وذكر الدكتور عبدالرحمن الشيخ رئيس قسم جراحة العظام، أنه بعد دراسة الحالة في ضوء نتائج الفحوصات الطبية، تم اتخاذ كافة التدابير التحضيرية للعملية، لافتاً إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للمريض كان تحت إشراف الدكتور أحمد صالح أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري، حيث تم تثبيت الكسر بنجاح، وبدأ المريض الحركة بحرية تامة بمفرده بدون أي وسائل مساعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني