المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الطالب الرسام النقاش.. أحمد ابن كفر الشيخ اكتشف موهبته في الإعدادية واحترف بالثانوية لمساعدة أسرته: مؤمن إن مفيش مستحيل (فيديو وصور)

قصة كفاح.. «أحمد» طالب بكفر الشيخ يُبدع فى مجال الرسم لمساندة والده في الإنفاق على أسرته: «مؤمن إن مفيش مستحيل» (فيديو وصور)

أهل مصر

ظهرت موهبته الفريدة فى الرسم منذ عدة سنوات، وحظيت موهبته بإعجاب المحيطين به، طور من موهبته كثيراً ويعتمد على تنميتها ذاتياً، يحب الرسم كثيراً ويرى أنه يحتاج إلى صبر كبير، اشترك فى العديد من مسابقات الرسم وحصل على المراكز الأولى بها.

أحمد.. موهبة فريدة فى الرسم

أحمد مصباح، 17 عاماً، طالب فى الصف الثانى الثانوى التجارى، وأحد الموهوبين من أبناء محافظة كفر الشيخ، طور من موهبته فى الرسم حتى أصبح بالنسبة له مجال عمل يساعد والده فى نفقات الأسرة من خلاله، ويؤمن دائماً أن القادم أفضل وأنه لا مستحيل أمامه.

موهبة أحمد فى الرسم لاقت استحسان الكثيرين

يقول "أحمد" لـ"أهل مصر" إنه اكتشف موهبته بالرسم عندما كان طالباً بالصف الأول الإعدادى، ومعلمته هي من اكتشفت موهبته واشترك بعدها فى مسابقات كثيرة، وحصل على عدد من المراكز، وحصل على دورة تدريبية فى الرسم، ثم بدأ فى الاعتماد على نفسه فى أن يطور من موهبته ليصل لمستوى أفضل.

أطور من نفسى فى الرسم

وتابع: والدتى وأختى وأساتذتى وأصدقائى شجعونى كثيراً ولم يحاول أحدهم إحباطى أبداً، وكانوا ينصحوننى دائماً أن أطور من نفسى وألا أستمع لكلام المحبطين، والآن كل رسمة أحاول من خلالها أن أطور من نفسي فى جزئية معينة وتعلم أشياء جديدة.

أرسم كل شيء أتقن البورتريه

ويقول: أرسم كل شىء، وأكثر ما أتقنه هو رسم الأشخاص "البورتريه" وهو الذى يقبل العملاء على طلبه بكثرة، إضافة إلى رسم المناظر "الجداريات" بالمنازل.

الرسم لمساعدة عائلتى

ويضيف: الرسم لم يعد بالنسبة لى مجرد هواية بل أصبح مجال عمل أستغله لمساعدة والدى فى النفقات، إضافة إلى تحمل نفقاتى الشخصية، حيث أن عائلتى مكونة من 5 أفراد، وقمت فى البداية بتعليم نفسى رسم الجداريات بالمنزل وتعلمت أعمال الدهانات، وأصبحت أعمل مع "نقاش" وأتقنت هذه الأعمال حالياً.

والدى لم يعارض فكرة عملى

وأردف: هناك من لا يهتمون بمستقبلهم ويعتمدون على أسرهم فى الإنفاق عليهم، ولكننى أعطى جزء من الأموال التى أحصل عليها من عملى لوالدى لأساعد معه فى النفقات، والجزء الآخر يكون لنفقاتى الشخصية.

وتابع: عندما اقترحت على والدى أن أعمل لم يعارض، وأنا أشعر بالسعادة عندما أساعد والدى وأنا بهذا السن وأشعر أننى أتحمل المسئولية وأستطيع الاعتماد على نفسى، كما أن والدى يشعر أنه يمكنه الاعتماد على.

الرسم يتطلب الصبر

ويضيف: لم أحدد الكلية التى سألتحق بها، ولكننى سأدرس فى أحد معاهد الرسم إلى جانب الكلية، وأرى أن التحاقى بالثانوية التجارية ساعدنى أن يكون لدى وقت فراغ وأن أستطيع أن أعمل وأطور من موهبتى، واختتم حديثه قائلا: الرسم يتطلب الصبر والموهوب يجب أن يحب الرسم ويتطلع للأفضل.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 692 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و27 وفاة