اعلان

تحصين 33 ألفًا و350 طائرًا ضد الأمراض الوبائية وإنفلونزا الطيور بكفر الشيخ

تحصين33 ألف و350 طائراً ضد الأمراض الوبائية وانفلونزا الطيور بكفر الشيخ

تحصين الطيور
تحصين الطيور

شهدت قرى محافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الوبائية المختلفة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور أيمن عبداللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ.

تحصين33 ألف و350 طائراً ضد الأمراض الوبائية وانفلونزا الطيور بكفر الشيخ

وقال محافظ كفر الشيخ، إن حملات تحصين الطيور مستمرة بالقرى والمراكز، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتم تحصين 21190 طائر ضد الأمراض الوبائية، كما تم تحصين 3160 طائرا بلقاح إنفلونزا الطيور، وتحصين 9000 طائر منزلي، فضلاً عن تطهير 8 أسواق، و19 رياشة، للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة للمواطنين، كما تم عمل 12عينة ما قبل البيع من مزرعتين بإجمالي 6000 طائر، ومنح 3 تصاريح نقل طيور حية.

وأضاف الدكتور أيمن عبداللاه، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، أن حملات التقصي النشط للأمراض الوبائية لا تزال مستمرة، بالإضافة إلى أعمال التحصين، والتسجيل، والترقيم، وذلك حفاظاً على الثروة الحيوانية.

‏وقال عبداللاه، إن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومؤسسات الدولة على مستوى المحافظة مستمرة، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومي ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، مؤكداً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يتابع بشكل يومي، الحملات التموينية على الأسواق لضبط المخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد