المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

محافظ مطروح يوقع برتوكول تعاون مع دار الإفتاء لفتح فرع بالمحافظة

أهل مصر
محافظ مطروح يستقبل مفتي الديار المصرية
محافظ مطروح يستقبل مفتي الديار المصرية

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وذلك خلال زيارته لمطروح لتوقيع بروتوكول تعاون لفتح فرع لدار الإفتاء بمطروح.

ورحب محافظ مطروح، بمفتي الديار المصرية مقدما له الشكر على الاهتمام بمحافظة مطروح والسعي لإنشاء فرع للدار بالمحافظة لتقديم خدمات الفتوى والاستشارة الدينية القائمة على العلم والفقه، بعيدا عن التعصب وذلك من خلال علماء متخصصين.

محافظ مطروح يستقبل مفتي الديار المصرية

مقر لدار الافتاء بمطروح

وكان محافظ مطروح، قد استقبل في مايو 2021 ، لجنة من دار الإفتاء المصرية لبحث اختيار مقر لتخصيص مقر لدار الإفتاء بمحافظة مطروح، وضمت كلا من المهندس أحمد سامح رئيس قطاع مكتب مفتي الجمهورية، ومحمد فاروق نجدي مدير عام الإدارة المالية بدار الإفتاء المصرية، بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح ومديري المديريات والإدارات المعنية.

محافظ مطروح يستقبل مفتي الديار المصرية

نشر الفكر الإسلامي الوسطي

وتم استعراض أكثر من موقع مع اختيار الأنسب منها وسهولة المواصلات والتيسير على الجمهور الوصول إليها، مع المعاينة على الطبيعة، وتقرر إقامة فرع دار الإفتاء المصرية بمطروح بالمصلى الملاصق لمكتبة مصر العامة ومتحف آثار مطروح بمدينة مرسى مطروح.

ووجه "شعيب" الشكر لـ الدكتور شوقي علام مفتى الديار المصرية، على الاهتمام والتعاون المستمر مع محافظة مطروح، مع التأكيد على الترحيب والاستعداد التام لدعم تخصيص مقر لدار الإفتاء المصرية بمطروح وتذليل أي عقبات بما يوفر مشقة السفر على أهالي المحافظة ويتيح الفتوى الصحيح.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية المصرية بتجديد الخطاب الديني والجهود المبذولة في نشر الفكر الإسلامي الوسطي، ونشر صحيح الفتوى بما يحافظ على ثوابت الدين، ويسهم في بناء المجتمع وسلامته من كل فكر دخيل على أصول الإسلام والحفاظ على ثوابت الهوية المصرية الأصيلة ودعم استقرار الوطن والدفع بخطوات التنمية.

اعلان