اعلان

منها قنا بلا خصومات ثأرية.. اجتماع طارئ لمناقشة خطط التنمية بقريتي حمرا دوم وأبو حزام

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأست المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة الاجتماع التنسيقي لبدء التنفيذ الفعلى لخطط  التنمية التى تم طرحها خلال مؤتمرىّ حمرا دوم و أبو حزام  بمركز نجع حمادي، وذلك في إطار الخطة التي تبنتها المحافظة للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالقريتين بالتزامن مع خطة المصالحات التي تنفذها المحافظة تحت شعار مبادرة 'قنا بلا خصومات ثأرية'.

جاء ذلك في حضور وكلاء وزارة الموارد المائية والري والزراعة ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي و مسئولى التربية والتعليم والابنية التعليمية والشباب والرياضة والبريد والتضامن الاجتماعي وحماية النيل و التخطيط العمراني و الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي.

وأوضحت السكرتير العام المساعد انه  نظرا لوجود مشكلة فى توفير مياه الشرب على مدار 24 ساعة بالقريتين فإنه تم مناقشة عمل توسعات لمحطة مياه الشرب بالشعانية  وزيادة تصرفها لخدمة أهالى القريتين وتوفير المياه على مدار اليوم، مضيفةً أنه تم مناقشة خطة فورية لإنشاء بئرين فى نفس المحطة كحل سريع لحين إنهاء وإجراءات ودراسات عملية التوسع للمحطة.

وأضافت إبرهيم، أنه تم توريد 200 مقعد مدرسى لدعم عدد من مدارس التعليم الأساسى بالقريتين كما أنه يجرى إنشاء جناح جديد بمدرسة الإعدادية المشتركة لإضافة 6 فصول جديدة والنزول بالكثافة الطلابية إلى 33 طالبا، بالإضافة إلى أنه يجرى أعمال الطرح عن طريق هيئة الأبنية التعليمية لعملية توسعات مدرسة أبو حزام الإبتدائية لإضافة 19 فصل جديد بهدف النزول بالكثافة الطلابية إلى 38 طالبا.

أما فى مجال الرى تم إدراج تأهيل وتبطين ترع أبو حزام وحمرادوم والمنصورية والمساقى التابعة لها ضمن خطة المرحلة الثانية لتأهيل الترع والمساقى بالمحافظة.

وأشارت السكرتير العام المساعد إلى أنه جار تخصيص مساحة 200 م لإنشاء وحدة شئون اجتماعية لخدمة أهالي القريتين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية نحو استكمال إنشاء مكتبيّ بريد بقريتىّ أبو حزام وحمرادوم، مضيفةً أنه تمت الموافقة على إنشاء جمعية زراعية بقرية أبوحزام لمساحة زمامها 538 فدانا، فضلا عن أنه تم تسليم كافة الأحوزة العمرانية للوحدة المحلية باستثناء عدد قليل جار العمل على استكماله.

وأكدت على عزم القيادة التنفيذية بالمحافظة على إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة بالقريتين، مؤكدةً أنه لم يعد هناك أي قرية بمنأى عن خطط التنمية التي تنفذها الدولة المصرية الحديثة، وأن هناك تنسيقا تاما مع كافة التنفيذين لأخذ خطوات حقيقة على أرض الواقع لتحقيق التنمية المستدامة بقريتىّ أبوحزام وحمرادوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس