اعلان

ختام فعاليات الدورة التدريبية للأئمة بجامعة طنطا

تجديد الخطاب الديني
تجديد الخطاب الديني

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة، اليوم الثلاثاء بكلية الآداب، والتي نظمتها جامعة طنطا، بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالغربية خلال الفترة من 2021/9/18 حتي 2021/9/20.

وأوضح رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي، أن هذه الدورة تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتجديد الخطاب الديني ، مؤكدًا حرص جامعة طنطا على أداء دورها المجتمعي، بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، بوصفها مركز إشعاع ثقافي وحضاري وتعليمي داخل إقليم وسط الدلتا.

وأكد الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب، جاهزية الكلية لإقامة مثل هذه الدورات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وذلك من خلال مشاركة نخبة من الأساتذة بكلية الآداب فى تخصصات علم النفس والاجتماع والفلسفة والإعلام، وغيرها من العلوم الإنسانية.

من جانبه، تقدم الشيخ السيد عبدالمجيد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، بخالص الشكر والتقدير إلى جامعة طنطا، ورئيسها الدكتور محمود ذكى على الجهد المبذول، من أجل تنفيذ الدورات بوصفها منارة العلم وقاطرة التنمية بقلب الدلتا، موجهًا الأئمة بأن ينهلوا من بحر المعرفة الذى هيأته لهم وزارة الأوقاف، بالتعاون مع جامعة طنطا.

وأضاف الدكتور إبراهيم طلبة وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن إجمالي المتدربين بالدورة بلغ 50 إمام وداعية بواقع 6 محاضرات مقسمة على 3 أيام حول مهارات الاتصال الإعلامية، الاتصال المباشر ودورة فى تقديم صورة صحيحة للإسلام، والأساليب الاقناعية فى تجديد الخطاب الدينى، مشيرًا إلي أنه تم تكريم المتدربين بمنحهم شهادات تقدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً