اعلان

الموت يتربص بالمسافرين عبر الصحراوي الغربي بالمنيا.. السيارات تغوص في الرمال لأيام والركاب يترجلون في العراء (صور)

أزمة طريق الموت الغربي بأبو قرقاص
أزمة طريق الموت الغربي بأبو قرقاص

حالة من الغضب تنتاب أهالي مركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا والمسافرين علي الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من قرية بلنصورة الواقعة غرب المركز، جراء تراكم الرمال التي تسببت في إعاقة حركة السيارات للمسافر والقادم من القاهرة، وتحول الطريق إلي طريق الموت الغربي بأبو قرقاص.

الترحال على الأقدام بالطريق الصحراوي الغربي

ساعات عجاف يقضيها المسافرون عبر الطريق الصحراوي الغربي بمركز أبو قرقاص عقب تكدس حركة السير التي تسببت الرمال في توقفه مما استدعي قيام المسافرين بالترحال علي الأقدام بدلا من استقلال السيارات التي تسقط لأيام في الرمال.

أسوأ الطرق في محافظة المنيا

يقول مجدي أسعد، إن الطريق الصحراوي الغربي بمركز أبو قرقاص من أسوأ الطرق في محافظة المنيا والذي تحول لطريق موت في الفترة الأخيرة.

الرحلة تنتهي في بدايتها

وأضاف، أن هناك العديد من المسافرين حياتهم تتوقف وتنتهي رحلة سفرهم في بدايتها بسبب الرمال المتكدسة في الطريق وتغطي الرصيف ما يتسبب في إلغاء رحلات سفر كثيرة.

استغاثات دون جدوي

من جانبه يقول فوزي رشاد: وجهنا استغاثات كثيرة لإزالة الرمال التي تعوق رحلات المسافرين بسيارتهم الخاصة أو من خلال السفر بالميكروباصات لكنها جميعها استغاثات دون جدوي ومع شدة الرياح تتكدس الرمال وتغطي الطريق تماما ولا يوجد حل لذلك سوى قيام المسافرين بالخروج من السيارة بعد أن غرقت في الرمال ويقومون بالترحال علي أقدامهم والبحث عن ونش لإخراج السيارة من الرمال.

طريق موت بالفعل والأسر تدفع الثمن

وقال عبد الله محمود، إن الطريق تحول إلي طريق موت بالفعل ولا أحد يدفع الثمن سوي الأسر التي تسافر علي هذا الطريق الممتد من قرية بلنصورة غرب مركز أبو قرقاص وبطول الطريق الصحراوي الغربي بأبو قرقاص.

مطالبات لمحافظ المنيا لحل الأزمة

وناشد الأهالي محافظ المنيا بضرورة حل أزمة طريق الموت الغربي بأبو قرقاص والذي وجه الكثير من الأهالي استغاثات بشأنه لكن دون جدوى ومع دخول فصل الشتاء تتكدس الرمال والأمطار معا ما يتطلب من محافظ المنيا حل أزمة طريق الموت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول ريتشارليسون