اعلان

وكيل تعليم مطروح: مدارس جديدة تدخل الخدمة مع بداية العام المقبل

استعدادات مطروح للعام الدراسي الجديد
استعدادات مطروح للعام الدراسي الجديد

عقد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، اجتماعًا مع المهندس طارق مسعد مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية الجديد بمقر ديوان عام المديرية وسط مدينة مرسى مطروح.

وأوضح وكيل تعليم مطروح، أن إقامة مدارس جديدة ودخولها الخدمة مع بداية الدراسة وإجراءات تطوير وتوسعة بعض المدارس تأتي في ظل اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية وذلك بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتقليل الكثافات بالفصول وإتاحة الخدمة التعليمية بكافة القرى والتجمعات البعيدة والنائية مع تهيئة الأجواء المناسبة لتقديم منتج تعليمي متميز لأبنائنا الطلاب.

وقدم وكيل تعليم مطروح التهنئة إلى مدير الأبنية التعليمية على منصبه الجديد متمنيا له دوام التوفيق والسداد ووافر النجاح في قيادته لفرع الأبنية بالمحافظة.

استعدادات مطروح للعام الدراسي الجديد

استعدادات العام الدراسي

واستعرض وكيل تعليم مطروح الاستعدادات النهائية لانطلاق الدراسة أكتوبر المقبل وعدد المدارس المنتظر دخولها الخدمة التعليمية وافتتاحها مع انطلاق الدراسة ومناقشة سبل تخفيض الكثافة الطلابية ببعض المدارس وإجراءات رفع كفاءة بعض المؤسسات التعليمية في مراكز ومدن المحافظة.

كما ناقش وكيل تعليم مطروح الخطة المستقبلية للإنشاءات المدرسية والتوسعات بمدارس المحافظة وذلك في سبيل تقليل الكثافة الطلابية بمدارس المدن والتي تعاني ارتفاعًا شديدًا لأعداد الطلاب بها وذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وطبقا لتوجيهات محددة من قائد الأقليم اللواء خالد شعيب.

وتابع إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام إنطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي موجهي الصف الرابع الابتدائي على المناهج الجديدة المطورة للعام الدراسي الجديد 2021-2022 بقاعات مركز التطوير التكنولوجي بحضور موجهي عموم العموم الدراسية ومسئولي التعليم الابتدائي وذلك تنفيذًا لتعليمات عاطف سلامة وكيل الوزارة.

وأكد مدير عام التعليم العام للمتدربين على ضرورة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من فعاليات التدريب لضمان إتقان المنهج وفق رؤية الوزارة ومعرفة طرق جديدة في شرح المحتوى الدراسي لتبسيط وصول المعلومة لطلاب الصف الرابع اعتمادًا على التفكير والإبداع بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار