اعلان

الفتحات غير الشرعية مصيدة الموت بسكك حديد طنطا.. والأهالي: «استغثنا كثيرًا ولا حياة لمن تنادي»

سكك حديد المحلة
سكك حديد المحلة

تعتبر حوادث القطارات، سيناريو يتكرر بصفة شبه يومية بمحافظة الغربية، خاصة مدينة المحلة الكبرى، والتي وصل عدد الفتحات الغير شرعية بأسوار السكك الحديد بها، لأكثر من 67 فتحة بداية من محطة شركة الغزل وحتى قرية 'محلة روح'، حيث تقطع السكك الحديد المدينة لنصفين مما يضطر المواطنين للعبور من خلال تلك الفتحات، الأمر الذي يؤدي في النهاية لعدد من الحوادث البشعة، والتي يتحدث عنها سكان المدينة لأيام وأسابيع.

سكك حديد المحلة

يقول 'ناصر عدس'، أحد عمال شركة النصر: 'بحكم عملي منذ أكثر من 10 سنوات، وسكني بمنطقة السبع بنات أضطر يوميا لقطع مسافة ليست بقليلة تعادل نصف المدينة للمرور بنفق الشون، والذي يعد من أدوات العقاب اخترعتها المحافظة، فالشباب لا يستطيعون العبور فما بالك بكبار السن، وهو الأمر الذى يدفعني للعبور من فتحات سور الجمهورية، ويعرض حياتى لخطر الدهس لاختصار الوقت والجهد والمواصلات، وكثيرًا ما رأيت ضحايا القطارات ملقى جثثهم فى غطاء الليل ولا يراها المارة إلا مع ظهور خيوط النهار الأولى'.

سكك حديد المحلة

وتابع 'عدس': 'نحاول إغلاق تلك الفتحات منذ فترة طويلة، إلا أنه لا حياة لمن تنادي، والأسوء من ذلك تجمعات القمامة بجوار تلك الفتحات، ليتحول حرم السكة الحديد لمقالب قمامة بشعة المنظر والرائحة، فمن يهرب من القمامة ورائحتها يلحقه القطار'.

سكك حديد المحلة

أما 'رنا ايمن' ربه منزلـ أوضحت أنها اعتادت يوميا الاستيقاظ في الصباح الباكر لتوصيل أولادها لمدارسهم، قائلة: 'نضطر عبور مزلقان الجمهورية والذي يعد من أخطر مزلقانات المحافظة، في حوادث القطارات بالنسبة لسكان السوق، حيث أصبح مشهد جثث الأطفال والسيدات مشهد معتاد في تلك المنطقة'.

سكك حديد المحلة

وتابعت: 'كما تحولت الفتحات الغير شرعية مرتع للبلطجية والمشردين، ومربط الخيل وعاربات الكارو و الكلاب الضالة، والتي تهدد المارة وخاصة من الأطفال، وطالبنا بإيجاد بديل لتلك الفتحات، إلا أن الردود ما هى الا وعود واهية وحلول مؤقته، ومازال نزيف الدماء مستمر'.

سكك حديد المحلة

وعلى صعيد متصل يقول دكتور 'محمد طارق' طوارئ طنطا، إن المستشفيات العامة والجامعية على مستوى المحافظة، تستقبل ما لا يقل عن 7 حالات، ما بين إصابات وجثث لضحايا قطارات، ومنهم من يدخل فى غيبوبة تستمر لأيام وأحيانا شهور، ويتوفى بعدها، أو تلاحقه عاهة باقي حياته.

سكك حديد المحلة

وأضاف 'طارق' أن حوادث القطارات الأكثر بشاعة بعد الحرائق، بحيث تتسبب فى تهتكات للجسم البشرى، وفوضى عارمة من الدماء والكدمات، وأكث المستشفيات استقبالا لتلك الحالات على مستوى المحافظة هى مستشفى المحلة العام، حيث تكثر الحوادث تلك المدينة ومراكزها، لتعدد المزلقانات الخطر بها، وخاصة مزلقانات مدخل المدينة العمالية، ومحطة شركة الغزل.

سكك حديد المحلة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)