اعلان

انطلاق مؤتمر «البورصة بتتكلم مصري» بمكتبة مصر العامة في المنيا.. غدًا

الدكتور هاني بشير
الدكتور هاني بشير

ينطلق ظهر غدًا الخميس، ملتقى الاستثمار الأول بمحافظة المنيا، تحت عنوان 'البورصة بتتكلم مصري'، بمكتبة مصر العامة بمدينة المنيا، برعاية أكاديمية فوكس أكاديمي، وبرنامج الفوركس المذاع علي قناة الحدث اليوم برئاسة الدكتور هاني بشير خبير البورصة.

يأتي ذلك، تحت رعاية وحضور الدكتور هاني بشير رئيس الملتقى، والدكتور مجدي حسانين رئيس العلاقات العامة مجلس علماء مصر، و الدكتور بشر حسين محاضر بالملتقي، والإعلامي محمد علي عبد المنعم المتحدث الرسمي للملتقي وأسماء الهانسي ومينا وليم منسقي الملتقي، وعدد من الشخصيات العامة وخبراء ماليين واقتصاديين وعدد من الشباب، وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة، وذلك من أجل التعريف بالبورصة المصرية والعالمية، وعلاقة السوق المصري بالأسواق العالمية.

وبعد نجاح النسخة الأولى من الملتقى بمحافظة الاسكندرية، قال الدكتور هاني بشير، مقدم برنامج الفوركس على قناة الحدث اليوم الفضائية ، ورئيس الملتقى في تصريحات صحفية: 'إن الهدف الأساسي من مبادرة البورصة بتتكلم مصري، هو توعية الشباب المصري بأهمية الاستثمار في البورصة المصرية والعالمية، أو ما يعرف بسوق الفوركس الذي يصنف كواحد من أكبر الأسواق سيولة في العالم'.

وأضاف 'بشير'، أن الشباب المصري يجب أن يكون لديه فكره ولو بسيطة، عن ثقافة الاستثمار في الأسواق المالية، وأنه يبذل جهدا كبيرا هو ومجموعة من المتخصصين من خلال مبادرة البورصة بتتكلم مصري، التي انطلقت من مكتبة الإسكندرية في 5 من ديسمبر من عام 2020.

وذكر أنه يعمل علي إقامة المتلقي بعدد من المحافظات المختلفة، وأن هذا الملتقي الذي سيقام غدا في المنيا هوا في نسخته السادسة، من المقرر أن يكون النسخة السابعة من الملتقي في قريبا في محافظات جنوب الصعيد، ليكون لها نصيب من تلك المبادرة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعمل علي تثقيف الشباب ، اهتماما بالدور الوطني لتوعية الشباب ثقافيا وعلميا وسياسيا.

وأشار إلى أن هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن البورصة يجب أن تصحح، وهو أمر واجب على كل شخص يملك العلم والمعرفة التي تؤهله لهذه المهمة، لافتا أن هذا الملتقي سوف يكون منبرا لتثقيف الشباب وتأهيلهم لسوق العمل في المجال الاقتصادي، وخاصة مجال الاستثمار في البورصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً