اعلان

ضحايا شركات الوهم لبيع الأراضي بمطروح يستغيثون: يمارسون النصب علنًا.. مسئولون: إجراءات صارمة ضد أصحاب الإعلانات المزيفة (صور)

إعلانات شركات بيع الأراضي الوهمية بمطروح
إعلانات شركات بيع الأراضي الوهمية بمطروح

ظاهرة مؤرقة انتشرت في الآونة الآخيرة تمثلت في إعلانات شركات بيع الأراضي بمطروح بدون مقدم وبأقساط طويلة الأجل وأصبحت إحدى الظواهر السلبية التي وصلت لدرجة النصب خاصة في موسم الصيف الذي يجذب الكثير من المترددين علي الساحل الشمالي الغربي ومرسي مطروح.

اعلانات شركات بيع الأراضي الوهمية بمطروح

شركات الوهم

قال محمود رشدي من مطروح، إن شركات الوهم كما يطلق عليها لبيع الأراضي تمارس هوايتها في النصب علي المواطنين في موسم الصيف للراغبين في شراء أراضي بأسعار منخفضة ويقع الضحايا في يد تلك الشركات التي تعمل في الاستثمار العقاري، ولا يوجد من ينصح أو يوجه المصطافين من قبل المسئولين بالمحافظة بعدم الشراء من شركات الوهم وسط غياب التوعية.

اعلانات شركات بيع الأراضي الوهمية بمطروح

ملكية الأرض

ويشير محمد صلاح إلى أن عددا كبيرا من الأقارب والأصدقاء قام بدفع 500 جنيه مقدم أرض بمساحة 250 م وعلي أقساط علي 10 سنوات بدون أوراق تثبت ملكية الأرض لصاحبها طبقا لقرارات الدولة الجديدة بعدم شراء أراضي وضع يد وإلا سيتم نزع ملكيتها مهما كانت المساحة وهنا نجد الضحايا كثر بدون حقوق عند الدولة، مضيفا: نأمل تحرك الدولة للقبض علي أصحاب الشركات التي تمارس النصب علنا.

شراء المواطنين للاراضي بمرسي مطروح

شركات الاستثمار العقاري

ويضيف منصور عزوز: شركات الاستثمار أو التسويق العقاري معظمها تتعامل علي أراضي الدولة بالاتفاق مع البدو بإقامة تقسيمات أراضي علي مناطق في الصحراء مميزة علي البحر وتقوم بعمل إعلانات عن قطع أراضي ومشروعات لوحدات مصيفية وهمية ويقوم الراغبون في شراء وحدة للمصيف من خلال الإعلانات ثم يفاجئون بأن المشروع لا وجود له وهو عبارة عن صحراء وأصبحت عملية نصب مكتملة الأركان ولا يحق للمتضرر رفع دعوى قضائية.

تقسيمات الأراضي بمطروح

العقد النهائي

وأكد مصدر مطلع في جهاز حماية أملاك الدولة في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن على المواطنين الراغبين في شراء أراضي الرجوع إلي جهات الاختصاص في المحافظة التابعة لها الأراضي للسؤال عن قانونية الأرض حتي لا يتعرضوا للنصب لأن الدولة لا تعتد بأي أوراق غير العقد النهائي الصادر من إدارات الأملاك موقع عليه من المحافظ ويطلق عليه العقد الأزرق.

وأوضح أن الدولة مستمرة في اتخاذ إجراءات للقضاء شركات الاستثمار العقاري أصحاب الإعلانات الوهمية لبيع أراضي أملاك الدولة ونناشد المواطنين بالإبلاغ عن تلك الشركات للقضاء علي هذه الظاهرة السلبية.

تقسيمات الأراضي بمطروح

اعلانات شركات بيع الأراضي الوهمية بمطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً