اعلان

طريق عزبة البرج يحصد دماء الدمايطة.. الأهالي: "زهقنا شكاوي وبقينا نخاف نمشي عليه" (صور)

طريق الموت بعزبة البرج في دمياط
طريق الموت بعزبة البرج في دمياط

حوادث الطرق أمر اعتاد عليه أهالي مدينة عزبة البرج بـمحافظة دمياط، فلم يخلو يومًا من سماع نبأ عن سقوط سيارة بالمصرف أو اصطدام سيارة بأخرى، وهناك العديد من الضحايا نزفوا دماءهم نتيجة تدهور حالة الطريق، ورغم محاولات مسؤولي المحافظة لتطويره، إلا أنها لم تكن كافية لوقف نزيف الطريق والنتيجة حوادث يومية، وفي السطور القادمة تعرض 'أهل مصر' تفاصيل معاناة أهل دمياط مع طريق الموت 'عزبة البرج'.

عزبة البرج و'طريق الموت'

يقع طريق مدينة عزبة البرج وسط المحافظة ليربط بين مدينة دمياط ومدينة عزبة البرج مرورا بعدة قرى تقع على جانبي الطريق، ويعد الطريق من الطرق الحيوية لدمياط والذي يشهد تواجدًا مكثفًا من قبل أبناء المحافظة يوميًا، ويقع هذا الطريق البالغ طوله 15 كيلو متر بالجهة الشمالية للمحافظة، ورغم ما يشهده طريق مدينة عزبة البرج من أعمال تطوير وردم الترعة لتوسيع الطريق، غير أنه لايزال يشهد يوميًا وقوع حوادث مرورية عليه، الأمر الذي أثار غضب الأهالى وخوفهم على أبنائهم خصوصًا مع اقتراب دخول العام الدراسي الجديد.

طريق الموت بعزبة البرج

حوادث 'طريق الموت'

وشهد الطريق خلال اليومين الماضيين العديد من الحوادث أبرزها تساقط السيارات المارة به بالمصارف المتواجدة على جانب الطريق، ربما كان ذلك بسبب تهالك الجانب الترابي للطريق، فضلا عن تهالك الطريق الأسفلتي والذي بات غير صالح للاستخدام.

ولجأ الأهالى إلى صناعة مطبات عشوائية بطول الطريق لتخفيف السرعات أملا منهم في تقليل نسب الحوادث عليه، ولكن لم يكن هذا الأمر كافيا.

طريق الموت بعزبة البرج

زيارة مفاجئة

وكانت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قد قامت بزيارة مفاجئة لمدينة عزبة البرج منذ أيام، لتشهد ما آلت إليه حالة الطريق، وقد أكدت أن هناك اتفاقا بين المحافظة وإحدى الهيئات للعمل على تطويره، مشيرة إلى أنه تجرى حالياً أعمال ردم المصرف لتوسيع الطريق تمهيدا لإعادة فتح محاور مرورية جديدة به، منوهة أن المحافظة تسعى لتطوير كافة شبكات الطرق بالمحافظة خلال الفترة المقبلة تزامنا مع إطلاق مشروعات مبادرة 'حياة كريمة' والتى انطلقت بدمياط منتصف العام الحالى.

ولم تتوقف حوادث طريق عزبة البرج حتى الآن رغم ما يقع به من أعمال لتطويره ربما كان التأخير والبطء في تنفيذ المشروع سببا واضحا في هذا الأمر، وفي استطلاع لرأي الأهالي أجرته 'أهل مصر' قال حسن خلف، أحد أبناء مدينة عزبة البرج، إن الأهالى تتمني الانتهاء من تطوير الطريق قبل وقوع كارثة، لافتا إلى ضرورة الانتهاء من هذا الأمر على وجه السرعة لوقف نزيف الطريق.

طريق الموت بعزبة البرج

'إحنا زهقنا وبقينا نخاف نمشي على الطريق ده' بهذه العبارة بدأ محمد عيسى، أحد الأهالي، حديثه لنا، مشيرًا إلى أن تكرار الحوادث على هذا الطريق أصبح أمر غير مقبول، موضحا أن الأهالى لا تأمن المرور عليه خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، مطالبا نواب المحافظة بتناول الأمر وطرحه على طاولة المسؤولين.

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

طريق الموت بعزبة البرج

WhatsApp
Telegram