اعلان

مزلقانات الموت تهدد أهالي شبين القناطر.. أسواق عشوائية ومواقف مخالفة تحتل شريط السكة الحديد (صور)

مواقف على شرط السكة الحديد
مواقف على شرط السكة الحديد

حالة من الإهمال تشهدها مزلقانات القطارات بشبين القناطر ما بين مواقف مخالفة لمركبات التوك توك، وإقامة أسواق عشوائية وسط حالة من الغضب بين المواطنين بسبب إعاقة الحركة المرورية بالمزلقات بطول شريط السكة الحديد بـ خط شبين القناطر/ 23 يوليو بنطاق محافظة القليوبية.

مواقف عشوائية

ورصدت 'جريدة أهل مصر' أزمة المزلقانات بالسكة الحديد، وأكد الأهالى عدم وجود انتظام فى الحركة المرورية، وازدحام المركبات على مسافات بعيدة للمزلقانات مما يتسبب فى إعاقة الحركة المرورية.

وقال جمال إبراهيم أحد أهالى كفر شبين، إن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وضع خطة لنقل المواقف العشوائية على مستوى المحافظة ولكن لم يتم تنفيذها بشبين القناطر، حيث انتشرت الأسواق العشوائية للمواطنين من بيع الخضروات والملابس على شريط السكة الحديد.

مواقف عشوائية

ويلفت أحمد إبراهيم أحد أهالى منطقة القلج، إلى قيام الأهالى بربط حبال على شريط السكة الحديد بمنطقة القلج البلد ونشر ملابسهم داخل المحطات وتعرضهم للخطر وسط تجاهل تام من المسئولين.

وأشار إلى تكرار الحوادث بخط شبين القناطر/ 23 يوليو بسبب غياب عمال المزلقانات ومرور المواطنين وقت قدوم القطارات، ما أسفر عن وقوع ضحايا.

مواقف عشوائية

ولفت رمضان محمد، موظف، إلى أن استغلال قائدى التكاتك شريط السكة الحديد فى إقامة مواقف مخالفة، يهدد حياة المواطنين، حيث يستغلون السكة الحديد ولا يتحركون سوى في وقت قدوم القطار فقط.

وطالب أهالى قرى مدينة شبين القناطر بغلق سور السكة الحديد حيث توجد عدد من الفتحات فى السور مما يؤدى إلى استغلال المخالفين من السكان بإلقاء المخلفات وإشعال النيران بها مما يعرض قائدى القطارات والركاب للخطر.

كما طالب أهالى كفر شبين، اللواء عبدالحميد الهجان محافظة القليوبية، والمحاسب خالد العربى رئيس مدينة شبين القناطر، بتحديد مواقف وأماكن لإقامة الأسواق بعيدا عن خط السكة الحديد، حفاظا على حياة المواطنين.

مواقف عشوائية

من جانبه، أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن السكة الحديد تتبع وزارة النقل وليس محافظة القليوبية، ولكن يتم إزالة أى عوائق تواجه المواطنين بالمدينة.

وأضاف أن مدينة شبين القناطر والقرى والعزب التابعة لها تدخل التنمية ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، حيث تم الانتهاء من بعض المشاريع وجارى إقامة مشروعات أخرى لخدمة المواطنين.

وأكد أن قرى شبين القناطر بعد تسليمها تتساوى الخدمات بها بالمدينة، ويوجد خطة لنقل الأسواق العشوائية والمواقف المخالفة ومن يعترض حركة التنمية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مواقف عشوائية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً