اعلان

50 سنة محبة.. «مارجرجس» أول مسيحي يبيع حلوى المولد النبوي في المنيا (صور)

ماري جرجس أول مسيحي يبيع حلوي المولد النبوي في المنيا
ماري جرجس أول مسيحي يبيع حلوي المولد النبوي في المنيا

على مدار أكثر من نصف قرن من الزمان نسجت عائلة مارى جرجس المحبة بين المسلمين بمحافظة المنيا، والذي قرر دون غيره من أصحاب المحال التجارية في بيع حلوى المولد النبوي الشريف بدأت بفكرة من الأب وواصل نجله مارى مسيرته لأكثر من 50 عاما.

واشتهرت محال رمسيس، لمالكها مارجرجس، أول مسيحي يبيع حلوى المولد النبوي، ومن قبله والده في انتهاج نهج والده في إذاعة الابتهالات الدينية والمدائح النبوية على مسامع المارة بميدان بالاس بمدينة المنيا، بل وصل الأمر لاصطحاب الشيخ ياسين التهامي أمام ساحة محل رمسيس لإنشاد الابتهالات الدينية والمدائح النبوية.

قال مارى جرجس، إنني استكملت مسيرة والدي في بيع حلوى المولد للمسلمين والأقباط معا، والذي بدأها والدي عام 1965، وواصلت مع بعده العمل في محل رمسيس على مدار 16 عاما وتخطينا حتى الآن أكثر من نصف قرن متخصصون كأول محل مسيحي في محافظة المنيا يبيع حلوى المولد النبوي.

وأضاف، أن والدي أثناء إدارته للمحل قام بدعوة الشيخ ياسين التهامي أمام ساحة المحل وأنشد العديد من الابتهالات الدينية والمدائح النبوية، لافتا إلى أنني قريبا سوف أقوم بدعوة الشيخ ياسين التهامي مرة أخرى للإنشاد أمام ساحة المحل لكونه يسعد الأهالي كثيرا.

وأشار إلى أن المحل منذ نشأته، ويقوم بإذاعة الابتهالات الدينية والمدائح النبوية لعدد كبير من المشايخ من خلال مكبرات الصوت، وتستمر تلك المدائح حتى الليلة الكبيرة لاحتفالات المولد النبوي الشريف، موضحا أنني فخور جدا بكوني مسيحي أبيع حلوي المولد النبوي للمسلمين.

وأوضح مارجرجس، أن هناك إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين على شراء حلوى المولد من السمسمية والحمصية والفولية وغيرها، والتي تبدأ أسعارها من 50 جنيها للكيلو، وهناك عبوات تصل إلى 4 كيلو، مشيرا إلى أن هناك أيضا إقبالاً من المخطوبين لشراء عروسة المولد، حيث يقدمها الخطيب لخطيبته في فترة الخطوبة، والتي تبدأ أسعارها من 100 إلى 200 جنيه، وحقق الحجم الأكبر منها، والتي يبلغ سعرها 200 جنيه مبيعات كبيرة هذا العام نظرا للإقبال عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر