اعلان

المؤبد لـ 4 أشخاص بتهمة تكوين تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في القليوبية

ارشيفيه
ارشيفيه

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لـ 4 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا، تخصص في الإتجار بـالمواد المخدرة 'الهيروين والشادو'، وحيازة الأسلحة النارية.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد الشباسى، وعضوية المستشارين شريف السباعى، وعامر محمد سليمان، وأمانة سر نصر الغنيمى الشافعي.

كانت البلاغات قد تعددت بقيام أفراد تشكيل عصابي، اتخذ من المنطقة الجبلية بمركز شرطة الخانكة، وكرا لهم لمماسرة نشاطهم الإجرامي لترويج المواد المخدرة والسرقة بالإكراه، واتباع أسلوب البلطجة إلى جانب تصريف المسروقات، التي يجلبها لهم المتهمون بقضايا أخرى، والذين تبين أن منهم عنصرين ينتميين لجماعة الإخوان الإرهابية، وهاربين من عدة أحاكم صادرة ضدهما منذ أحداث 'النهضة ورابعة ومسجد الفتح'.

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية، تلقت عدة بلاغات من مواطنين، وعلى الفور تم تشكيل حملة أمنية مكبرة، وجرى تبادل إطلاق النار بين أفراد التشكيل العصابى وقوات الأمن، ما أسفر عن مصرع عنصرين من أفراد التشكيل، وتمكنت قوات الأمن من ضبط باقى أفراد التشكيل العصابى واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتم عرض المتهمين على النيابة التى أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات، والتجديد لهم فى التوقيتات المحددة، وأدلى أفراد التشكيل العصابي بارتكاب الجرائم المقترنة من الاتجار بالمواد المخدرة، وحيازة الأسلحة النارية وأعمال البلطجة والسرقة بالإكراه، وتبادل إطلاق النار مع قوات الأمن خلال عملية ضبطهم، وبإحالتهم للمحاكمة أصدرت حكمها السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً