اعلان

نصر أكتوبر.. البطل منصور مدبولي: تدريبات الحرب استمرت سنوات

حرب أكتوبر
حرب أكتوبر

كان لمحافظة الفيوم، نصيب كبير من قصص ملحمة حرب أكتوبر، والتي تحل علينا ذكراها الـ 48، وفي هذه المناسبة يروي أحد الأبطال الذين شاركوا فى هذا النصر العظيم من أبناء المحافظة، وهو البطل مقاتل منصور مدبولي، ذكريات لا تُنسى من ملحمة النصر، فيقول إنه من مواليد 1948، وقد قضى 7 سنوات فى الجيش منذ حرب الاستنزاف وحتى حرب أكتوبر وهى أصعب وأفضل سنوات عمره.

أُصيب بـ 3 إصابات قاتلة

وأضاف بطل أكتوبر: "استمرت التدريبات لسنوات، حتى جاءت وحاول فيها العدو تقليل هذه الهزيمة بإرسال منشورات، وإلقائها على المعسكرات الخاصة بالجنود المصريين لتخويفهم من الأسلحة، ولكنها لم تؤثر فى الجنود وأصروا على استكمال هذه التدريبات، إلى أن جاءت ساعة النصر وعلمنا بأن الرئيس السادات حدد ساعة الحرب مع العدو".

وعن إصابته قال إنه أصيب فى تاريخ 6 أكتوبر يوم العبور العظيم، من دبابة فى قدمه والرأس بثلاث إصابات قاتلة وتوجّه للمستشفى للعلاج، مضيفًا أنه من الفخر استرداد أرض سيناء.

-اختيار بحيرة قارون للتدريبات العسكرية

من جانب آخر كما لمحافظة الفيوم دورا بارزا فى أحداث حرب اكتوبر المجيدة، وبالتحديد من خلال بحيرة قارون التى تبلغ مساحاتها حوالى 50 الف فدان والتى تتوسط الصحراء المجاورة للحدود الليبية، حيث وقع اختيار القوات البحريه خاصه وسلاح المدرعات والمشأه لاختيار تدريبات عبور قناه السويس فى حرب اكتوبر عام 1973.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً