اعلان

«العلبة الخشبية أحدث الأشكال».. إقبال المواطنين على شراء حلوى المولد بالمنيا (فيديو وصور)

على مدار نحو أسبوع، انتشرت حلوي المولد النبوي الشريف بمحافظة المنيا بمختلف النحال التجارية والشوادر المخصصة لبيع حلوى المولد النبوي، والتي يطلق عليها أهالي المنيا (حلوي العلف)، والتي يقبل على شرائها الكبار قبل الصغار لكونها متعلقة بمولد الرسول الكريم كإحدى العادات المتوارثة.

وتختلف أسعار حلوى المولد(حلوي العلف) بحسب الخامات والجودة وأشكال العلب التي تباع بها الحلوى، والتي ظهرت أحدث أشكالها المصنوعة من الخشب، ويبدأ سعر كيلو الحلوي للفئات البسيطة من 25 جنيها ويصل سعر العلبة باهظة الثمن لأكثر من 200 جنيه.

وقال علي محمد، إننا نقوم بعرض حلوي المولد النبوي من السمسمية والحمصية والفولية وغيرها، والتي يطلق عليها أهالي محافظة المنيا (حلوي العلف) ومنها الكميات التي يمكن شراؤها بحسب طلبات الزبون ومنها علب بأوزان محددة.

وأضاف، أن حلوي المولد النبوي الشريف أو حلوي العلف تختلف أسعارها من حيث الخامات المستخدمة وجودة المنتج لذلك تختلف الأسعار من منتج لأخر ومن تاجر إلى لأخر.

من جانبه، قال سيف فضل، إن أسعار حلوى المولد المصنوعة بطرق شعبية تبدأ أسعارها من 25 جنيها للكيلو وعادة ما تباع في علبة ورقية تزن واحد كيلو فقط ويقبل على شرائها الفئات الشعبية.

واستكمل، أن هناك حلوى مولد مصنعة بجودة أفضل وخامات أفضل ومتعددة ويبدأ فيها سعر الكيلو من 50 جنيها، وهى الأنواع التي يقبل على شرائها الفئات المتوسطة.

على صعيد متصل، وأضاف كريم سعيد، أن الإقبال الأكبر على شراء حلوى المولد النبوي تكون من العائلات التي تقوم بتقديم حلوي المولد كواجب يقدمه الخطيب لخطيبته في فترة الخطوبة أو يقدمها أهل الزوجة لابنتهم في بيت زوجها كنوع من العادات والتقاليد.

وأوضح، أنه في مثل تلك الحالات يختار الأهالي علي حلوي باهظة الثمن تصل إلي مئات الجنيهات، مشيرا إلى أنه كل عام تطرح من المصانع علب حلوى المولد بأشكال جديدة والأحدث هذا العام هى علب الحلوى المصنوعة من الخشب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً