اعلان

بعد فتح تحقيق عاجل.. "أهل مصر" في موقع العثور على لقاحات كورونا بإحدى ترع المنيا

بالفيديو
بالفيديو

أثارت واقعة العثور علي كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا المستجد بترعة جانبية بقرية ابشاق التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا حالة من الغضب بين أهالي محافظة المنيا، وذلك عقب تداول صور ومقطع فيديو للحظة ضبط تلك الكميات.

وانتقلت'أهل مصر' بالإنتقال إلي مكان العثور علي اللقاحات وأجرت بثا مباشرا وأكد أحد أهالي القرية خلال البث أنهم فوجئوا بتلك الكميات من لقاحات فيروس كورونا وعلي الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي حضرت علي الفور وتحفظت علي جميع الكميات الملقاة علي جانبي الترعة.

قال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن واقعة العثور علي كميات كبيرة من لقاحات فيروس كورونا المستجد ملقاة في ترعة بالمنيا هو محل تحقيق في الوقت الحالي من قبل جهات التحقيق.

وكان أهالي قرية ابشاق التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا عثروا على كمية كبير من لقاح فيروس كورونا المستجد ملقاة في أحد أكوام القمامة وفي أحد الترع.

كما قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور بعض أهالي قرية «إبشاق»، التابعة لمركز بني مزار، على كمية من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة بالقرب من إحدى الترع بالقرية ووجه المحافظ باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن عدد الجرعات من لقاح كورونا التي تم العثور عليها ملقاة بجانب إحدى ترع بمركز بني مزار في محافظة المنيا، يبلغ أكثر من 26 ألف جرعة.

وأضاف المستشار محمد سمير، خلال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج 'الحكاية'، المُذاع عبر فضائية 'mbc مصر'، مساء الجمعة، أنّ هذه الجرعات تعود إلى لقاح سينوفارم كانت مخزنة في 33 كرتونة، مؤكّدًا أن جميع هذه الجرعات صالحة للاستخدام وغير منتهية الصلاحية، مشيرًا إلى أن أن هذه الجرعات عثر عليها بعض المواطنين وقد رصدها أيضًا المراقب الصحي أثناء مروره هناك، فأبلغ الجهات المعنية على الفور.

وأشار المتحدث باسم النيابة الإدارية، إلى أن التحقيقات في الواقعة على مدار اليوم، وتستكملها النيابة غدًا السبت، لافتًا إلى أنّ سيتم الكشف عن التفاصيل كاملة فور التوصل إليها بكل شفافية، لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.

WhatsApp
Telegram