اعلان

وزير التموين خلال زيارته للشرقية عن زيادة البنزين: سعر عالمي

وزير التموين خلال زيارته للشرقية عن إرتفاع سعر الوقود.."دي سياسة عامة للسعر العالمي

الوزير
الوزير

أكد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ارتفاع سعر الوقود مؤخرًا جاء بناء علي ارتفاع السعر العالمي للوقود، مشيرًا إلى أن ارتفاع السعر 25 قرشًا في مصر مبلغًا بسيطًا مقارنة بارتفاع الأسعار في الدول الأخرى.

جاء ذلك في حضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، خلال افتتاح المجمع النموذجي لخدمات وزارة التموين والتجارة الداخلية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ما يهم المواطن أن تكون سلعته في يده

وأوضح 'مصيحلي'، أن المشكلة الرئيسية هي في عدم توافر السلع وهذا لن يحدث في مصر، مؤكدًا أن ما يهم المواطن أن تكون سلعته في يده، مشيرًا أن المشاكل القائمة في البلاد المجاورة بسبب عدم توفر الطاقة، منوهًا أن مصر لن تتقدم إلا عندما يشارك مواطنيها في حل كافة الظواهر والمشاكل الموجودة.

وأشار 'مصيحلي'، إلى أن المخازن الإستراتيجية مهمة ولابد يكون هناك مخازن فرعية، أن الوزارة في خطة طموحة لتوفير النظام اللوجستي للخدمات التموينية، مشيرًا أن الاستثمارات تتم في رفع مستوى التخزين والنقل والسلع لتوفير الفاقد والحفاظ على السلع.

وأضاف وزير التموين، أن جميع دول العالم شاهدوا ركودًا في معدل الحركة خلال عامين أثناء جائحة كورونا، مما تسبب في رفع أسعار السلع الأساسية علي مستوي العالم، ثم بدأ بعد ذلك معدل التطعيم بالسلع يرتفع وبدأ الاقتصاد ينتعش وبالتالي حدث زيادة في الطلب، مشيرًا أن المصريين قادرين علي تحمل الزيادة الإستراتيجية، منوهًا أن سعر القمح ارتفع عشرين في المية ولابد أن يكون المواطن جزء من الحل وليس المشكلة حتى يمكن الاستمرار في التقدم وتوفير كافة السلع والخدمات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً