اعلان

«اليمن» حكاية قرية مهمشة غرب الإسكندرية.. الأهالي: «عايشين حياة غير آدمية والطرق بلا رصف أو إنارة»

صورة من القرية
صورة من القرية

تعاني قرية اليمن التابعة لحي العامرية بمحافظة الاسكندرية من إهمال المسئولين وتجاهلهم مطالب الأهالي برصف الطريق الرئيسى، وإنارتها للتخلص من معاناة يومية لمواطني أهالي القرية.

تهالك الطرق وعدم الإنارة مطالب أهالي قرية اليمن

وقال محمد السيد، موظف أحد أهالي قرية اليمن، إن القرية مُهشمة بالكامل، ونعاني من الأمراض وتكاليف العلاج وأيضا عدم رصف الطرق داخل القرية حتى طريق المدافن يحتاج إلى إنارة وعند قيامنا بدفن أحد موتا أبناء القرية نسير على ضوء السيارات حتى نصل إلى المدافن.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أننا تقدمنا من قبل العديد من الاستغاثات إلى مسئولي حي ثان العامرية من أجل إضاءة القرية، وبعد عناء طويل وافق محافظ الإسكندرية على تخصيص عدد من الاعمدة لكن منها ما يحتاج الى صيانه وتغيير لمبات حتى يتم إضاءتها.

وأشار أحمد رمضان، من أهالي القرية، إلى أن الخدمات بعيدة عن القرية ونقوم بالتواصل لأكثر من مرة مع المسئولين لإنهاء مشكل الرصف للعديد من الشوارع بالقرية التي تهالكت ومنها ما هو لم يتم رصفه من قبل حتى الحملات الخدمية لا نراها في القرية، مؤكدًا بالقول: 'نحن أهالي القرية نتبع بالاسم محافظة الإسكندرية ولكن واقعيًا غير متواجدين، ليه مش بيعاملونا زى مناطق الراقية مثل الكورنيش ووسط البلد وقدمنا العديد من الاستغاثات إلى مسئولي الحي دون جدوى'.

صورة من القرية

وأضاف محمد أحمد، أحد أهالي القرية، إنه لا يوجد جمعية استهلاكية لتوفير السلع الغذائية لأهالي القرية، منوهًا إلى أن الجمعية الوحيدة في القرية كانت تتبع العاملين في شركة مريوط الزراعية، إلا أنها أغلقت وحاول الأهالى بكافة السبل إعادة تشغيلها دون أى جدوى، منوهًا إلى الأهالي يعتمدون على محل تمويني وحيد في القرية وغير متوفر بها كافة السلع يلجأون إلى شراء المواد والسلع الغذائية من القرى الأخرى.

صورة من القرية.

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بحي العامرية بالإسكندرية، إنه عدد من الشوارع بالقرية تم وضعها في الخطة السنوية للصف بخصوص أعمدة الإنارة وعدم وجود إضاءة كافية فهناك جزء كبير من القرية يتبع شركة كهرباء البحيرة وليست إسكندرية، ويتم التنسيق معهم بخصوص تلك المشكلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً