المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

إعدام طن و200 كيلو حلوى المولد غير صالحة بالمنيا

أهل مصر
خلال الحملة
خلال الحملة

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية الصحة، بتنظيم حملات ميدانية للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق والمحال التجارية، تزامنا مع حلول المولد النبوي الشريف، للتأكد من مدى صلاحية المنتجات المقدمة للمواطنين، بهدف إحكام الرقابة وتحقيق الانضباط والحفاظ على سلامة الغذاء المقدم للمواطنين حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ ، أعلن الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة "للطب الوقائي" تمكنت من تنظيم حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية خلال الفترة من 1 – 13 أكتوبر الجاري، حيث تم المرور على 191 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وتم تحرير 80 مخالفة، تنوعت بين عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية، وعدم وجود شهادات صحية، بالإضافة لضبط منشآت غذائية تعمل بدون ترخيص و بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور على قاسم مدير الادارة العامة لـ الطب الوقائي، أنه تم إعدام 1201 كيلو منها 700 كيلو أوعية مستخدمة في تصنيع حلوى المولد غير صالحة و501 كيلو حلوى مولد لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 280 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك.

اعلان