اعلان

محافظ بورسعيد يسلم 13 محلاً لغير القادرين من أهالي منطقة فاطمة الزهراء.. غدًا

افتتاح منطقة فاطمة الزهراء بعد التطوير
افتتاح منطقة فاطمة الزهراء بعد التطوير

يفتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة نور الهدي الجمال رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مشكاة نور الخيرية، غدا الأحد الموافق 24 من أكتوبر، مشروع تطوير منطقة فاطمة الزهراء واللبانة والسيدة خديجة بحى الضواحى عقب الانتهاء من تطويره بشكل متكامل من خلال مشروع 'كشك أخلاق'.

افتتاح منطقة فاطمة الزهراء بعد التطوير الانتهاء من رفع كفاءة ٦٥ عمارة

وانتهت مؤسسة مشكاة نور الخيرية من رفع كفاءة وتطوير ٦٥ عمارة بمنطقة فاطمة الزهراء، والتي بدأ العمل بها منذ أربعة أشهر، حيث تشمل أعمال سباكة داخلي، وخارجي وصرف صحي، وترميم أسقف، ودرج سلالم وعزل ضد الرطوبة ودهان الوجهات بمدة السافيتو، وأعمال الكهرباء، ورصف، وإنارة الشوارع.

افتتاح منطقة فاطمة الزهراء بضوتحى بورسعيد

تسليم ١٣ محل بفاطمة الزهراء

وفى نفس السياق، ويقوم كل من محافظ بورسعيد والدكتورة نور الهدي بتسليم 13 محلا، لغير القادرين ماديا بالمنطقة؛ لضمان دخل ثابت ودائم، للوصول لمستوى الحياة والمعيشة الكريمة والآدمية لأهالي منطقة فاطمة الزهراء.

كما سيفتتح 'الغضبان' و'الجمال' ولأول مرة بمحافظة بورسعيد، نادي ثقافي توعوي متكامل للأطفال، ومركز تدريب مهني وحرفي لتدريب أهالي المنطقة على بعض الحرف والصناعات اليدوية لتنمية مهاراتهم المهنية، لتحسين دخلهم وفتح معرض لعرض جميع منتجات ومشغولات والصناعات اليدوية لأهالي منطقة فاطمة الزهراء وأيضا ملابس لأهالي المنطقة.

يشمل الافتتاح حملات طبية بالتعاون مع مديرية الصحة، من تطعيمات ضد فيروس كورونا، وحملة لتنظيم الأسرة، وحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والكشف عن الأمراض السرية والاعتلال الكلوي، وتستمر هذه الحملة بمنطقة فاطمة الزهراء لمدة ثلاث أيام متتالية من الغد.

الانتهاء من تطوير فاطمة الزهراء

ويذكر أن مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 904 لسنة 2019، وتعمل في مجالات التنمية المجتمعية، وإعمار القرى، وتطوير العشوائيات، وتعديل السلوك، والصحة، ومكافحة البطالة وذلك تحت رعاية المشرف العام على مؤسسة مشكاة نور الدكتور أحمد عمر هاشم، وهى المؤسسة الأولى في العالم التي قامت بربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد، من خلال 'كشك أخلاق'، وتهدف لتقديم نموذج فريد يهدف لوضع خارطة للعمل الخيري في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً