اعلان

محافظ الشرقية يوجه رؤساء المراكز والأحياء بالتيسير على المواطنين للحصول على لقاح لكورونا

اللقاح
اللقاح

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استمرار توافد المواطنين علي الفرق الطبية المتواجدة بجميع مراكز ومدن المحافظة، والمكلفة بإعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في المنشآت الحكومية والعامة وأماكن تجمعات المواطنين بالشوارع والأسواق.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتيسير على المواطنين، بسرع’ تسجيل بيانتهم مع الفرق الطبية للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لتقليل فرصه إصابتهم بالفيروس.

وقام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميدانى على المنشآت الحكومية العامة والخاصة، وأماكن تجمعات المواطنين للتأكد من حصول أصحابها والعاملين بها على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حرصا على صحة وسلامة الجميع.

ومن الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار رقم 2750 لسنة 2021، والذي جاء فيها حظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا أو تقديم شهادة في بداية العمل من كل أسبوع بسلبية تحليل PCR، لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وذلك بدءاً من 15 نوفمبر.

كما نص القرار على حظر دخول المواطنين إلى مقار الجهات الإدارية، إلا بعد التأكد من الحصول على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعدة لهذا الغرض والتي تصدر من الجهة الإدارية المختصة، أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr لم يمض على إجرائه أكثر من 3 أيام وذلك بدءا من 1 ديسمبر 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض