اعلان

محافظ الدقهلية: تشغيل 88 أتوبيسًا ضمن منظومة النقل الجماعي

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، اجتماعا بممثلي الشركة الإنجليزية للنقل الجماعي لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للبدء الفوري في تشغيل المرحلة الأولى لمنظومة النقل الجماعي داخل مدينة المنصورة، وبمختلف مراكز ومدن المحافظة، بحضور المحاسب أحمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة.

وأكد مختار على أن مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة داخل مدينة المنصورة التي تعاني من الزحام الشديد؛ نظراً لإقبال المواطنين الكبير عليها من داخل المحافظة ومن خارجها لكونها عاصمة مصر الطبية.

ووجه المحافظ بسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية والتجهيزات اللازمة للبدء في تشغيل المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة بالتنسيق مع إدارة المرور.

وأشار مختار إلى أن المرحلة الأولى لمشروع النقل الجماعي تضم 88 أتوبيًسا بعدد ركاب 32 راكبًا للأتوبيس الواحد مجهز بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة 'تكيف واي فاي جي بي اس'، بالإضافة إلى باب للصعود وآخر للنزول.

وأضاف المحافظ أنه سيتم توزيع 28 أتوبيس للعمل في نقل المواطنين داخل مدينة المنصورة مقسمين على 7 خطوط كمرحلة أولى، كما سيتم توزيع 52 أتوبيسًا على باقي مراكز ومدن المحافظة.

وجدير بالذكر أن مشروع النقل الجماعي بمحافظة الدقهلية تم طرحه من قبل جهاز النقل الداخلي والخارجي بوزارة النقل عن طريق مناقصة عامة تقدم إليها عدة شركات وتمت الترسية على شركتين هما الشركة الإنجليزية للنقل الجماعي وشركة أبو الهول للنقل الجماعي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين