المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد طرح مبادرة المحافظ.. زحام كبير على سيارة الخبز الفينو بالشرقية

أهل مصر
الخبز
الخبز

تزاحم المواطنون في إحدى قرى مركز بلبيس للحصول على الخبز (الفينو) بعد طرح محافظ الشرقية 5 أرغفة بسعر 2 جنيه؛ للتخفيف عن كاهل المواطن الشرقاوي بالتنسيق مع مشروع مخابز المحافظة.

وقال المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة بلبيس، إن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتنسيق مع المخابز الآلية التابعة لمشروع مخابز المحافظة طرح رغيف الفينو بسعر 40 قرشا، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطن ومنع استغلاله من قبل أصحاب المحلات الخاصة لبيع الخبز بعد رفع سعره فضلا عن سوء جودته وقلة وزنه.

الخبز

وأضاف الصناديلي أنه تم طرح 20 ألف رغيف كتجربة مبدئية للفكرة، وذلك في مدينة بلبيس وتحديدا في قرية أنشاص الرمل، لافتا إلى إقبال كثيف من المواطنين على شراء الخبز.

وأشار رئيس مجلس ومدينة بلبيس إلى أنه جاري تعميم طرح الخبز الفينو في باقي الوحدات المحلية وتوابعها في مركز بلبيس وذلك للوصول لكل المواطنين وتوصيل رغيف الخبز الفينو بسعر يناسب إمكانياتهم المادية وتخفيف العبئ عن كاهله، مؤكدا على أن الفكرة ستعمم على باقي مدن ومراكز محافظة الشرقية.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعلن عن تكليفه لمجمع المخابز الآلية التابع للمحافظة بمدينة الزقازيق لطرح رغيف خبز ( فينو) بسعر 40 قرش للرغيف الواحد، وذلك لمكافحة ومحاربة الغلاء وارتفاع أسعار الخبز السياحي (الفينو) ولتخفيف العبء على كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأوضح غراب، في تصريحات صحفية له، أنه سوف يتم مساء اليوم الإثنين تسليم 20 ألف رغيف لرئاسة مركز ومدينة بلبيس كمرحلة أولي لتوزع على المنافذ والوحدات المحلية القروية في شكل كيس يضم 5 أرغفة بسعر جنيهان وتطرح أمام المواطنين؛ تمهيداً لتعميمها على باقي مراكز المحافظة وتحقيق الاستفادة لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية أهمية توفير خبز ( فينو) مميز للمواطن الشرقاوي بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وبأسعار تقل عن السوق للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار وتقديم سلعة مميزة للمواطن بجودة عالية وبسعر مناسب.