اعلان

سعره 600 مليون دولار.. وصول أغلى يخت في العالم إلى ميناء الإسكندرية

صورة اليخت
صورة اليخت

استقبل ميناء الإسكندرية، واحد من أغلى اليخوت في العالم وهو الوحيد من نوعه والذي يملكه رجل الأعمال الروسي، ويصل سعره إلى 600 مليون دولار، والمقرر أن يغادر 4 نوفمبر المقبل من ميناء الإسكندرية.

أغلي يخت في العالم يصل الإسكندرية

يذكر أن اليخت الذي يسمى S.Y.A، المملوك لرجل أعمال روسي، ويبلغ طول اليخت 143 مترا وهو واحد من أكبر اليخوت في العالم، تم تسليمه في عام 2017 من قبل ساحة Nobiskrug الألمانية، ويبلغ حجم اليخت الشراعي 142.81 مترًا ويصنف على أنه يخت بمحرك بمساعدة الإبحار، ويشاع أن لديه جراب مراقبة تحت الماء، يستوعب 20 ضيفًا وطاقم مكون من 54 شخصًا.

كما يتميز اليخت الشراعي S.Y.A ببعض الميزات الرائعة من بينها البرج ثلاثي الصواري الذي يصل ارتفاعه إلى 328 قدمًا '100 متر' فوق سطح الماء، مع 'عش الغراب'، على ارتفاع 60 مترًا، ويضم 24 بابًا في الهيكل، وأسطحه متصلة بعدة مصاعد، وقدرة اليخت الشراعي تصل إلى إمكانية حمل غواصة.

كما تبلغ مساحة الإبحار الإجمالية لليخت أكثر من 40.000 قدم مربع، أو أكثر من 3700 متر مربع، وستصل السرعة القصوى إلى 21 عقدة، مع سرعة إبحار تصل إلى 16 عقدة.

ويضم اليخت الشراعي قارب سريع تم تصميمه للاستخدام الحصري من المالك وزوجته، حيث إنه قارب هروب خاص بدون أي طاقم لتشغيله، وسرعته القصوى تصل 53 عقدة، فيما يوجد قارب آخر للاستخدام على مدار السنة وهو مخصص لنقل الضيوف إلى الشاطئ أو السفن الأخرى التي تحافظ على الركاب في شرنقة، وهى عبارة عن بيئة محمية.

WhatsApp
Telegram