اعلان

والدة ضحية الإهمال الطبي بالقليوبية تستغيث بالرئيس السيسي: «محامي الطبيب قال لي تبيعي ابنك بكام» (صور)

ضحية الإهمال الطبى
ضحية الإهمال الطبى

حالة من الحزن والغضب سادت على أهالي قرية عزبة 'الوقف' التابعة لـمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، بعد أن دخل شاب فى غيبوبة إثر خطأ طبي بأحد المستشفيات الخاصة بالقناطر الخيرية.

ضحية الإهمال الطبى

والتقى موقع 'أهل مصر' بأسره ضحية الإهمال الطبي، تقول أمل مصطفى فريد، والدة الضحية ' سيد محمد سيد' 18 عاما، إن نجلها حاصل على دبلوم ثانوية فنية، حيث تقدم للمعهد الفنى للقوات المسلحة منذ عدة أيام ولكنه لم يحالفه الحظ ولم يتم قبوله، وكان من الأسباب إصابته بـ'الفتاق' ويحتاج لاجراء عملية.

ضحية الإهمال الطبى

وبكلمات متقاطعة وبكاء استكملت الأم حديثها، أنه قرر التقدم لعمل معادله للالتحاق بكلية الهندسة، ومنذ حوالى 35 يوما شعر بتعب شديد لم يستطع الوقوف على قدميه بسبب عمليه الفتاق فذهب للطبيب، الذي طلب إجراء عددا من التحاليل والأشعة وبعد ذلك تم تحديد العملية وإجرائها في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة القناطر الخيرية، ودخل العمليات منذ 33 يوما لإجراء العملية.

ضحية الإهمال الطبى

وتضيف أم الضحية والدموع تملأ عينيها: أنه فى صباح اليوم دخل نجلها ' سيد' الساعة 7 صباحا، واستمر حتى الساعة الـ11 صباحا، وفوجئوا بدخول عدد من المرضى لإجراء العملية وخروجهم قبل نجلها رغم دخوله العمليات قبلهم.

ضحية

وأكدت أم الضحية: 'بعد ذلك وجدنا حالة من الهلع على الأطباء، وعلمنا توقف الجهاز التنفسي وتمت إعادة التنفس وبعد ذلك دخل فى غيبوبة حتى منذ 33 يوما وحتى الآن'.

وبحالة غضب أكدت والدة الضحي،ة أنهم قاموا بتحرير محضر ضد طبيب الجراحة وطبيب التخدير واتهامهم بالإهمال، والتسبب في دخول نجلها في غيبوبة، وبعد ذلك تم نقل نجلها من مستشفى خاصة بالقناطر إلى العناية المركزة بمركز طبى بمدينة القناطر، ثم لـمستشفى الدمرداش بالقاهرة.

ضحية

وأشارت إلى أن محامي الطبيب قال لها: 'تبيعي دم ابنك بكام'، الأمر الذي رفضته بشده مطالبة بالاهتمام برعاية وعلاج نجلها وعودة حقه، مؤكدة أنهم من أسرة بسيطة وزوجها يعمل عامل بمصنع ملابس.

ولفتت والدة الضحية، إلى أن نجلها لا يتعاطى أى شئ حتى أنه غير مدخن لأى سجائر، وكان ذاهب لإجراء العملية وحالته الصحية جيدة، ولكن الإهمال الطبى من الأطباء يضع نجلها بين الحياة والموت.

واستغاثت أم الضحية بالرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ووزير الصحة بإنقاذ نجلها والاهتمام بعلاجه، مؤكدة أنها لا تعلم حالته وعندما تذهب ترفض إدارة المستشفى تبليغها بحالة الصحية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية